إعلان

النيابة تطلب تحريات مباحث الأموال العامة حول "بيع أدوية فاسدة" في كفر الشيخ

01:26 م الأحد 18 أبريل 2021

أدوية فاسدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أمر المستشار يحيى السقعان، رئيس نيابة دسوق في كفر الشيخ، بأمانة سر حسام عقيلي، سكرتير التحقيق، وتحت إشراف المستشار أشرف علي ربيع، المحامي العام الأول لنيابة كفر الشيخ الكلية، بطلب تحريات مباحث الأموال العامة، حول بيع أدوية منتهية الصلاحية.

كما أمر رئيس نيابة دسوق، بطلب تحريات مباحث التموين حول ذلك، واستدعاء جميع أفراد الحملة التي ضبطت الصيدلية، لسماع أقوالهم حول كيفية ضبط المضبوطات الموجودة في محضر إثبات الواقعة، واستدعاء الصيدلانية صاحبة الصيدلية المضبوطة، لسماع أقوالها حول ضبط أدوية فاسدة جاهزة للبيع للمواطنين، وكذا ضبط أدوية يحظر تداولها خارج منظومة التأمين الصحي.

كانت حملة مشتركة بين مديرية التموين في كفر الشيخ، والتفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، ضبطت صيدلية شهيرة، بدون ترخيص في نطاق مركز دسوق، وبها أقراص أدوية فاسدة، ومنتهية الصلاحية، وأدوية أخرى محظور تداولها خارج منظومة التأمين الصحي.

وشكلت الحملة برئاسة الدكتور سامح البنا، مساعد وكيل وزارة التموين في كفرالشيخ، ورضا صلاح، بالرقابة التموينية، والدكتور محمد عبدالقوي، بمباحث التموين، والدكتور تامر حجازي، مدير إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، والدكتور ماجد مصطفي، بالتفتيش الصيدلي، توجهت إلى مركز دسوق للمرور علي الصيدليات في نطاق المركز، لضبط المخالفين منهم.

تمكنت الحملة من ضبط الصيدلية، وتبين أنها بدون ترخيص في إحدى قرى مركز دسوق، وبداخلها أدوية منتهية الصلاحية عبارة عن 650 صنف أدوية بإجمالي 40 ألف قرص دواء عبارة عن أدوية منتهية الصلاحية وأخري خاصة بوزارة الصحة، والتأمين الصحي، ومجهولة المصدر وبدون فواتير، فيما جرى التحفظ على المضبوطات بمعرفة رجال الحملة، تحت تصرف النيابة العامة.

حٌرر عن ذلك المحضر رقم 671 لسنة 2021، جنح أمن دولة طوارئ مركز شرطة دسوق، وبالعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق، أصدرت قرارها السابق ذكره.

فيديو قد يعجبك: