لغز التعرف على هوية الجثث المتفحمة في حادث أسيوط.. "الصحة" تجيب

03:10 م الجمعة 16 أبريل 2021

أسيوط ـ محمود عجمي:

شهد طريق "أسيوط - البحر الأحمر" الثلاثاء الماضي، حادث تصادم مروع بين سيارة لنقل المواد البترولية وأتوبيس ركاب، عند الكيلو 103، ما تسبب في مصرع 20 شخصًا وإصابة 3 آخرين، لتبدأ رحلة التعرف على هوية الجثث المتفحمة.

وقال مصدر مسئول بمديرية الصحة بأسيوط، إنه جرى إيداع 10 جثث متفحمة بمستشفى الإيمان العام، و9 جثث بمستشفى أسيوط العام، وجثة مصاب توفي أثناء النقل إلى مستشفى أسيوط الجديدة.

وأوضح المصدر، أنه نظرًا لعدم وضوح ملامح جثث الضحايا بعد تفحمها في حريق الأتوبيس تسبب في تأخر تسليم الجثث لذويهم بعد إيداعهم بمستشفى الإيمان العام ومستشفى الشاملة لحين إجراء تحليل الـ"DNA" للضحايا حتى يجرى التعرف على هويتهم وتسليمهم لذويهم.

وأشار المصدر، إلى أن أهالي الضحايا قد التقوا محافظ أسيوط ووكيل وزارة الصحة داخل المستشفيات وطالبوا بالسماح لهم بإجراءات أخذ عينات DNA لهم داخل مستشفيات أسيوط وهو الأمر الذى لاقى صعوبة في التنفيذ لكون يجرى داخل مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة.

وتابع:" جرى أخذ الحمض النووي لجثث 20 ضحية متفحمة، والتقى محافظ أسيوط مساء الأربعاء بأهالي الضحايا وجرى توفير ميكروباص خاص لاستقلاله للسفر إلى القاهرة وأخذ عينات DNA من أهلية المتوفيين لمطابقتها بعينات الجثث الموجود بالمستشفى حتى يجرى التعرف على هوية الجثث ويتمكن الأهالي من استلام ذويهم".

وأعلنت مديرية الصحة بمحافظة أسيوط، عن تسليم جثامين 7 أشخاص من ضحايا حادث التصادم الذي وقع بين سيارة نقل بترول وأتوبيس نقل ركاب، على طريق "أسيوط- البحر الأحمر"، عند الكيلو 103، الثلاثاء الماضي، بعد التعرف على هويتهم.

وقالت مصادر طبية بمستشفى الإيمان العام بأسيوط، إنه جرى تسليم 4 جثامين بعد أن تبين تطابق الحمض النووي لهم مع العينات المسحوبة من أسر المفقودين في الحادث والتى جرى مضاهاتها مع العينات المأخوذة من الجثامين وعددها تقريبا 20 جثة وأشلاء.

وأوضحت المصادر، أن الأربع جثامين لـ"اسلام محمود محمد" 23 عامًا، و"جورج راضى دوس" 33 عامًا، و"رمضان عبدالسلام محمد"، و"رمضان الدقيني كامل"؛ مشيرًا إلى انتظار وصول باقي العينات التي جرى أخذها في مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة ومطابقتها مع باقى الجثث.

وأشارت المصادر، إلى أن مستشفى أسيوط العام "الشاملة" جرى تسليم 3 جثامين أخرى بعد أن تطابق الحمض النووي لهم مع العينات المحسوبة من أسرهم، مشيرًا إلى أن مشرحة مستشفى الإيمان ومستشفى الشاملة تسلمت تصاريح الدفن وبدأت منذ فجر اليوم الجمعة فى تسليم الجثث.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 234015

    عدد المصابين

  • 175117

    عدد المتعافين

  • 13714

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 156666947

    عدد المصابين

  • 134022990

    عدد المتعافين

  • 3268875

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي