إعلان

محافظ كفر الشيخ يصدر قرارات جديدة حول وقف أعمال البناء

08:46 م الأربعاء 14 أبريل 2021

اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، القرار رقم 380 لسنة 2021، بوقف أعمال البناء في نطاق المحافظة، وإيقاف رخص البناء السارية بالمدن، واستمرار عمل لجان مراجعة العقارات بمراكز ومدن المحافظة.

تضمن قرار المحافظ في مادته الأولى عدم السماح باستئناف الأعمال للرخص السارية بالمدن بما في ذلك الرخص التي جرى السماح لها باستئناف الأعمال بحد أقصى 4 أدوار وفقًا للقرار رقم 309 لسنة 2021، إلا بعد فحصها من قبل اللجنة المشكلة برئاسة نائب المحافظ بقرار المحافظة رقم 475 لسنة 2020، والتأكد من مطابقتها للاشتراطات البنائية، والخططية، والجراجات، والارتفاعات، والردود، وخطوط التنظيم.

وشمل قرار محافظ كفر الشيخ في مادته الأولى استمرار أعمال اللجنة المشكلة بقرار المحافظة، بشأن مراجعة أعمال البناء للعقارات السكنية الخاصة الجاري تنفيذها، والصادر لها تراخيص سابقة على ذلك القرار، للتأكد من مطابقتها للاشتراطات للسماح لها باستكمال أعمال البناء، أو السماح بتوصيل المرافق لها في حالة الانتهاء منها.

وفي نفس المادة تضمن القرار استمرار تلك اللجان في استكمال فحص الرخص الصادرة السارية للمباني السكنية الخاصة، وإعداد تقرير طبقًا للنموذج الوارد بكتاب وزارة التنمية المحلية رقم 63 لعام 2021.

أما المادة الثانية من قرار محافظ كفر الشيخ الخاصة بأعمال البناء بالقرى، باستمرار إصدار تراخيص البناء بالقرى، والتوابع، والعزب، وفقًا لأحكام القانون رقم 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية، وتعديلاتهما، والاشتراطات البنائية السارية، والقواعد المنظمة لذلك.

وتشمل المادة الثانية من قرار المحافظ استمرار أعمال اللجان المشكلة بقرار المحافظة بشأن مراجعة أعمال البناء للعقارات السكنية الخاصة الجاري تنفيذها الصادر لها تراخيص سابقة على نفس القرار بالقرى للتأكد من مطابقتها للاشتراطات البنائية للسماح لها باستكمال أعمال البناء، أو السماح بتوصيل المرافق لها، على أن يتقدم المواطنين بطلبات التراخيص عبر المركز التكنولوجي المختص.

فيديو قد يعجبك: