إعلان

صور.. وزير القوى العاملة ومحافظ دمياط يُسلمان 3300 وثيقة تأمين

02:44 م الإثنين 12 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

سلمت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، ووزير القوى العاملة محمد سعفان، ١٥٠٣ وثائق تأمين على الحياة للعمالة غير المنتظمة، و١٨٠٤ وثائق أخرى لصغار الصيادين.

جاء ذلك خلال المؤتمر المُنعقد، اليوم الإثنين، بالقاعة الكبرى، في ديوان عام محافظة دمياط، في حضور عدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

وشهد اللقاء الإعلان عن تسليم ٢٠ فرصة عمل لذوي الهمم من متحدي الإعاقة للمتدريبن بالبرنامج الأول لمبادرة "مصر بكم أجمل"، فضلاً عن تسليم ١٣ ماكينة خياطة وتصوير وتغليف وماكينة مفاتيح للمتدريبن.

وسلم الوزير والمحافظ ٥٠ شهادة إتمام تدريب للمتخرجين في الدورات التي نفذتها مديرية القوى العاملة، في مجالي الخياطة والكهرباء بقرية أبو راشد في مركز كفر سعد، من خلال وحدة التدريب المتنقلة.

وكرمت المحافظ ووزير القوى العاملة، الشركات المساهمة في تنفيذ مبادرة مصر بكم أجمل، بقطاع ريادة الأعمال، وهي جمعية المستثمرين وشركة غاز دمياط ومستشفى دار العيون وشركة أركيريدون.

وأكد سعفان، في كلمته، أن الوزارة تقوم على تفعيل خطة ذات أركان شاملة لاستكمال ما جرى تنفيذه على مدار ٦ أشهر، بصرف منح استثنائية للعمالة غير المنتظمة مع بداية جائحة كورونا.

أضاف أن وثيقة التأمين التكافلي المقدمة لتلك الفئة وللصيادين تعكس اهتمام الدولة بأبنائها وحرصها على حمايتهم، إذ تغطي الوثيقة الوفاة والعجز الكلي أو الجزئي المستديم، بما في ذلك نفقات العلاج الطبى.

وناشد الوزير كل عامل وصياد بالمبادرة بتسجيل مهنته في بطاقة الرقم القومي له، حتى يتسنى تسجيله بقاعدة البيانات، والاستفادة من كافة المنح التي تقدمها الوزارة.

كما شهد المؤتمر استعراض شامل لمعايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية والتي تعمل الوزارة على تفعيلها بكافة المنشآت، لتوفير بيئة عمل آمنة وصحية، وحماية العاملين من إصابات العمل وحوادث وحماية الجمهور المترددين على أماكن العمل، فضلاً عن الحفاظ على مقومات الإنتاج الرئيسية.

وأشادت المحافظ بما حققته وزارة القوى العاملة من جهود حثيثة خلال الفترة الأخيرة، لتقديم أوجه الرعاية الكاملة لتلك الفئات، والتواصل معهم للتعرف على المشكلات التي تواجههم، والعمل على تذليل جميع المعوقات، بالإضافة إلى دور الوزارة في تفعيل قواعد الصحة والسلامة المهنية، للحفاظ على العامل البشرى ومعدات الإنتاج باعتبارهما قطبي العملية الإنتاجية.

وقالت منال عوض "إننا نضع نصب أعيننا خدمة كافة فئات المجتمع، وتوفير الرعاية الكاملة لهم" معربة عن تطلعها لمد جسور التعاون المشترك مع وزارة القوى العاملة لتنفيذ ذلك على أكمل وجه.

فيديو قد يعجبك: