إعلان

صور.. وزير القوى العاملة في دمياط لتوزيع وثائق تأمين وفرص عمل

02:09 م الإثنين 12 أبريل 2021

دمياط - محمد إبراهيم:

استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الإثنين، محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بديوان عام المحافظة، ضمن زيارته للمحافظة استكمالًا لجولاته لتقديم الدعم اللازم للعمالة غير المنتظمة والصيادين وذوي الهمم.

وأكد وزير القوى العاملة، خلال اللقاء، على شمول العمال ضمن منظومة متكاملة لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا وتأمينيًا، ليحيوا حياة كريمة تليق بهم وتحقق آمالهم، وفقاً للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأعربت المحافظ، عن اعتزازها بزيارة وزير القوى العاملة لمحافظة دمياط، والتي تعكس حرص كافة أجهزة الدولة على التعرف عن قرب على كافة المشكلات التي تواجه الفئات التي تستهدفها المبادرة.

وبينت سعي الجهات الحكومية للإسراع في تذليل كافة العقبات، لحل تلك المشكلات وتوفير الرعاية للعمالة غير المنتظمة، مشيدة بما حققته الوزارة لدعم هذه الفئات خاصة خلال الظروف الاستثنائية التي شهدتها البلاد لمواجهة جائحة كورونا.

وأوضحت الدكتورة منال عوض، في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول مناقشة آليات دعم قطاع صناعة الأثاث، وتحقيق التعاون مع الأجهزة المختلفة، لتطويع التكنولوجيا الحديثة لتطوير هذا القطاع خاصة بمجالي التصميم و التسويق، لمواكبة آخر التطورات العالمية واستعادة صناعة الأثاث الدمياطي لموقعها الريادي.

ومن المقرر أن يجري توزيع ٣٣٠٧ وثائق تأمين على الحياة لعدد من العمال وصغار الصيادين، كما يجري تسليم ١٠ شهادات تدريب للمتدربين في مجال الخياطة والكهرباء، من المتخرجين من وحدة المتنقلة التي نفذتها مديرية القوى العاملة خلال الفترة الأخيرة بقرية أبو راشد بمركز كفر سعد.

ويجري تسليم ٢٠ فرصة عمل و١٢ ماكينة للخياطة والتصوير والتغليف ومفاتيح لذوي الهمم من المتدربين بمبادرة "مصر بكم أجمل".

فيديو قد يعجبك: