إعلان

صور.. زيارة طلاب جامعة دمنهور لمتحف الحضارة في الفسطاط

01:45 م الإثنين 12 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

نظمت جامعة دمنهور، اليوم الإثنين، زيارة إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بمشاركة 50 من طلاب كليات الجامعة المختلفة.

تهدف الزيارة إلى تشجيع الطلاب على معرفة التاريخ المصري القديم وعظمة الحضارة المصرية من خلال مشاهدة ما تحتويه قاعة العرض المركزي من قطع أثرية من عصور ما قبل التاريخ وحتى الوقت الحاضر، لبناء روح الانتماء والعزة لدى الطلاب.

وقال الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور إن المتحف القومي للحضارة المصرية يعتبر من أهم المشروعات القومية التي تلقي الضوء على التراث المصري العريق، حيث يعرض المتحف مظاهر الثراء والتنوع للحضارة المصرية منذ عصر ما قبل التاريخ إلى وقتنا الحاضر.

وأكد عبيد أن مصر أبهرت العالم، ونعيش حالة من الفخر بعد الحفل المبهر لنقل وخروج 22 من مومياوات ملوك وملكات مصر القدماء فى موكب مهيب يعيد إلى الأذهان عراقة التاريخ المصري.

وأشار صالح إلى أن الجامعة تدعم مثل هذة الزيارات والرحلات لأهمية التشجيع على السياحة الداخلية لكونها وسيلة فاعلة في تحقيق التنمية المستدامة وأيضا للدور المهم الذي تؤديه هذه الزيارات للطلاب من الناحية الثقافية والعلمية والاجتماعية، وأيضًا لكونها وسيلة تعليمية مهمة تستخدم في تعزيز العملية التعليمية عن طريق الخبرات الواقعية الملموسة.

أوضح الدكتور محمد عشري، مدير عام رعاية الطلاب بجامعة دمنهور، أن الطلاب حرصوا على تفقد أقسام المتحف المختلفة للتعرف على محتوياته وطرق ووسائل العرض الحديثة.

فيديو قد يعجبك: