إعلان

متاح في أي وقت.. طبيب مسيحي بالمنيا يعرض تقديم استشارات مجانية خلال رمضان

09:04 م الأحد 11 أبريل 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

حرص الدكتور هاني إسحق شحاتة أخصائي الروماتيزم ومفتش صحة المنيا سابقًا، على تهنئة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم على طريقته الخاصة، وذلك بنشر مجموعة من النصائح والإرشادات الطبية لمرضى السكر خلال شهر رمضان.

كما أعلن إسحق تقديمه الاستشارات الطبية المجانية خلال الشهر الكريم: "كل سنة وأنتم طبيبن وبخير تليفوني مفتوح للجميع ورقمي وبه واتساب هو 01278347077 لاستقبال اتصالاتكم وأي استشارة لمرضى السكر على مدار الشهر الكريم".

وتضمنت إرشادات الطبيب تحت عنوان "مرضى السكر في شهر رمضان" تقسيم المرضى إلى فئات الأولى محظورة طبيًا من الصوم وهم من تعرضوا لغيبوبات نقص السكر أو زيادة السكر خلال آخر 3 أشهر، ومرضى السكر المصحوب بفشل عضلة القلب أو الفشل الكلوي أو قصور وظائف الكلي أو جلطات الدماغ والقلب والأوعية الدموية وسكر النوع الأول في الأطفال وسكر الحوامل.

وأوضح الطبيب أن جرعة الإنسولين في رمضان تكون جرعة واحدة بعد الإفطار ونصف جرعة قبل السحور، أما جرعة أقراص علاج السكر في رمضان فتكون جرعة كاملة بعد الإفطار إذا كان المريض في غير شهر رمضان يتناول جرعة واحدة، وجرعة كاملة بعد الإفطار ونصف جرعة قبل السحور إذا كان المريض يتناول جرعتين.

ونصح شحاتة الصائمين من مرضى السكر بإجراء تحليل سكر فوري كل 3 ساعات أثناء الصوم، وعقب الإفطار بساعتين، وقبل السحور مباشرة، وأجاب عن سؤال مهم متى يفطر مريض السكر فورًا، مبينًا أنه في حال حدوث دوخة وعرق وغيبوبة وارتفاع سكر الدم 300 فأكثر وانخفاض سكر الدم 100 فأقل وجب الإفطار فورًا.

IMG-20210411-WA0066

فيديو قد يعجبك: