إعلان

بالصور.. إنهاء عملية إحلال خط مياه قرى أبيس في البحيرة

06:59 م الأحد 11 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أنهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، عملية إحلال خط مياه الثورة في أبيس، تنفيذًا لاتفاقية التعاون مع نادي روتاري الإسكندرية ومؤسسة أعمال للتنمية المجتمعية.

أقيم العرض الختامي للمشروع بحضور المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة السابق وعضو روتاري الإسكندرية، والتي قالت في كلمتها إن خط المياه السابق كان مواسير اسبستوس 7 بوصة جرى تركيبه في عام 1957 بطول 3800 متر طولي، في مناطق الخدمة قرى 1،2،3،4 والبالغ عدد سكانها 14 ألفًا و117.

وأضافت عبده أن نصيب الفرد كان 100 لتر لكل يوم طبقًا للطاقة المتاحة بمحطة أبيس ولكن لم يصل للفرد نصيبه كاملًا نظرًا للمشكلات الموجودة بالخط، وزيادة عدد الكسور والصيانة، فأجرت شركة المياه دراسة ميدانية وهيدروليكية نتج عنها ضرورة إحلال وتجديد خط الثورة. وذلك لتدعيم وتوصيل المياه النظيفة لقرى أبيس بمركز كفرالدوار ليصبح نصيب الفرد 157 لترًا يوميًا تصله بالكامل.

شمل المشروع أيضًا رفع الوعي البيئي والصحي للأطفال مع التركيز على المشاركة الإيجابية لاكتساب والحفاظ على سلوكيات صحيحة للوقاية من الأمراض المرتبطة بسوء استخدام المياه، وشهد العرض الختامي تكريم شركة المياه للجهات المشاركة في المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان