صرف 2100 معاش من بيت الزكاة للأسر الأشد احتياجًا بجنوب سيناء

02:52 م الأحد 11 أبريل 2021
صرف 2100 معاش من بيت الزكاة للأسر الأشد احتياجًا بجنوب سيناء

المجلس التنفيذي

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن لجنة من بيت الزكاة والصدقات المصري، أجرت زيارة إلى محافظة جنوب، لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن صرف معاشات للأسر الأشد احتياجًا.

جرى حصر الأسر المستهدفة من الأرامل والمطلقات، وأصحاب الأمراض المزمنة، والأسر الأشد احتياجًا، وقامت اللجنة بفحص ما يقرب من ٦٠٠ ملف بمدينة الطور، ويجري استكمال العمل في باقي مدن المحافظة من الوديان والتجمعات البدوية والتجمعات السكنية.

وأكد المحافظ أنه جرى الموافقة على صرف معاشات لنحو ٣٥٠ أسرة كمرحلة أولى في مدينة الطور، ليصل بذلك إجمالي الذين جرى صرف معاشات لهم بالمحافظة من بيت الزكاة والصدقات المصري إلى ٢١٠٠ حالة، أي ما يعادل مليونًا و١٧٥ ألف جنيه.

وأشار إلى أن هذا الإجراء جاء تنفيذًا لقرار الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمضاعفة الإعانة الشهرية للأسر التي تتقاضى معاشات من بيت الزكاة والصدقات المصري على مستوى محافظات الجمهورية بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ووجه المحافظ الشكر إلى شيخ الأزهر، واللواء محمد عمرو لطفي، الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري، على المجهودات التي تجري في جميع المحافظات لتوفير معاشات للأسر الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك اليوم الأحد خلال جلسة المجلس التنفيذي الذي ترأسه المحافظ بالديوان العام للمحافظة، بحضور المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف، السكرتير العام، واللواء هشام الطويل، السكرتير المساعد، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ المشروعات، ورؤساء المدن، وعدد من مديري الإدارات والمديريات بالمحافظة.

يذكر أن اللجنة التي قامت بفحص الملفات بجنوب سيناء تضم كلا من سامح آدم، مدير إدارة البحث الاجتماعي ببيت الزكاة، وهاني عيسى، نائب مدير إدارة البحث الاجتماعي، ومحمد الطويل باحث اجتماعي أول، ومحمد القليط باحث اجتماعي، بالتعاون والتنسيق مع مضر عبد السميع مدير عام المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 234015

    عدد المصابين

  • 175117

    عدد المتعافين

  • 13714

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 156666947

    عدد المصابين

  • 134022990

    عدد المتعافين

  • 3268875

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي