إعلان

صور.. رئيس الأكاديمية العربية: الأزمة الأخيرة أكدت أهمية قناة السويس للعالم

01:03 م الأحد 11 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن أزمة جنوح سفينة الحاويات أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أهمية قناة السويس للمجتمع العالمي، مشيداً بامتلاك الهيئة لاستراتيجية طموحة للتطوير والتحديث.

جاء ذلك خلال لقائه الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، يرافقه وفد من أعضاء هيئة التدريس والدارسين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأشاد رئيس الأكاديمية العربية بجهود رجال هيئة قناة السويس لإنهاء أزمة السفينة الجانحة والتي وصفتها وكالات الأنباء العالمية بأنها "سفينة في حجم ناطحة السحاب".

أشار إلى أن إعادة تعويم السفينة بأيادي مصرية في هذا الوقت القياسي، رغم كل التعقيدات الفنية، التي أشارت إليها التقارير الدولية يثبت للعالم أجمع كفاءة ومهنية الإدارة المصرية في التعامل مع هذا النوع من الأزمات.

وأضاف عبد الغفار، أن قطاع النقل البحري يعد من أهم عناصر تطور الشعوب في العالم كله، قائلا:" النقل البحري هو العامل الرئيسي المؤثر على النمو الاقتصادي والاجتماعي".

وأكد رئيس الأكاديمية العربية، أن القيادة السياسية في مصر تهدف إلى جعل موانئ مصر الأكثر جذبا لحركة التجارة العالمية والاستثمار خاصة وأن مصر تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها لذلك.

من جانبه، قال الدكتور محمد داود، نائب رئيس الأكاديمية للشئون البحرية، إن قناة السويس لا تحتاج إلى خبرات أجنبية لمواجهة مثل هذه الأزمات.

وأهدى الفريق أسامة ربيع في ختام الزيارة هدية تذكارية للدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

فيديو قد يعجبك: