إعلان

اليوم.. زاهي حواس يعلن تفاصيل اكتشاف المدينة المفقودة في الأقصر

07:50 ص السبت 10 أبريل 2021

الدكتور زاهي حواس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

يعقد عالم المصريات الدكتور زاهي حواس، اليوم السبت، مؤتمرًا صحفيا لكشف تفاصيل جديدة عن "المدينة المفقودة تحت الرمال والتي كانت تسمى "صعود آتون" والتي اكتشفتها مؤخراً البعثة المصرية برئاسة حواس، وذلك من موقع الاكتشاف بالقرب من مدينة هابو غربي الأقصر.

ويسمح لعدسات الكاميرات والصحفيين بعد انتهاء المؤتمر بإجراء جولات داخل المدينة المكتشفة وتصوير أجزائها حيث دعي لتصوير الكشف كل وسائل الإعلام المحلية والدولية.

واكتشفت البعثة المصرية برئاسة الدكتور "زاهي حواس"المدينة المفقودة تحت الرمال والتي كانت تسمى "صعود آتون" والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدام المدينة من قبل توت عنخ آمون، اي منذ 3000 عام.

وقال الدكتور" زاهي حواس" إن العمل بدأ في هذه المنطقة للبحث عن المعبد الجنائزي الخاص بالملك توت عنخ آمون، لأنه تم العثور على معبدي كل من "حورمحب" و"آي" من قبل".

وأكد "حواس" أن البعثة عثرت على أكبر مدينة على الإطلاق في مصر، والتي أسسها أحد أعظم حكام مصر وهو الملك "أمنحتب الثالث"، الملك التاسع من الأسرة الثامنة عشر، الذي حكم مصر من عام 1391 حتى 1353 ق.م. وقد شاركه ابنه ووريث العرش المستقبلي أمنحتب الرابع " أخناتون" آخر ثمان سنوات من عهده.

فيديو قد يعجبك: