إعلان

أول مرة في التاريخ.. مهندس بقناة السويس يكشف كواليس جديدة لتعويم السفينة الجانحة - فيديو

09:38 م الخميس 01 أبريل 2021

تعويم سفينة قناة السويس الجانحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بثًا مباشرًا لوقائع احتفالية تكريم أبطال هيئة قناة السويس في بورسعيد.

استضافت مكتبة مصر العامة في محافظة بورسعيد، مساء اليوم الخميس، احتفالية تكريم أبطال هيئة قناة السويس الذين شاركوا في تعويم السفينة البنمية الجانحة، والتي ينظمها مجلس الشباب المصري ببورسعيد.

وقال المهندس إسلام برايا، بهيئة قناة السويس، ومن المشاركين في تعويم السفينة الجانحة "إيفرجيفن" إن العملية التي "تعتبر الأولى من نوعها في التاريخ، شارك فيها معدات وخبرات مصرية خالصة، وشهدت مشاركة الكراكة الاغلى والأكبر في الشرق الأوسط.

وكشف المهندس إسلام برايا كواليس عمليات التكريك وتعويم السفينة الجانحة في القناة، حتى تمكنوا من تعويمها.

كما أوضح المخاطر التي كانت تحيط بالعملية من جميع الجوانب وكيف تغلبوا عليها.

وتضمنت الاحتفالية المقامة تحت شعار "الإرادة المصرية..فرص وتحديات" الحديث عن تاريخ قناة السويس وارتباطها بالنضال الشعبي، والتضحيات التي قدمها أبناء مدن القناة من أجل حمايتها، فضلًا عن الحديث عن تعزيز فرص الاستثمار في قناة السويس، وعدد من الجوانب القانونية الخاصة بالمجرى الملاحي.

وتشهد الاحتفالية تكريم عدد من رجال هيئة قناة السويس، الذين يتحدث بعضهم عن كواليس تعويم السفينة البنمية الجانحة.

ويشارك في الفعاليات: عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ، ودكتور عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ، ودكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وأحمد فرغلي، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعبد المنعم امام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، والمهندس محمد بيوض، مؤرخ بورسعيدي، واللواء الدكتور محمد العناني، مدير أمن الاسماعيلية الأسبق وأستاذ العلوم السياسية.

فيديو قد يعجبك: