إعلان

المهندس حمدان القناوي: تعويم السفينة تم بأيادٍ وخبرات مصرية خالصة

11:38 م الإثنين 29 مارس 2021

عمال هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

ابن الصعيد وقنا المهندس محمد حمدان القناوي أحد أبرز المشرفين على عملية تكريك السفينة EVER GIVEN الجانحة، الذي أصبحت صوره الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نجاح جهود تعويم السفينة العالقة، تكريمًا لجهوده.

قال محمد حمدان، لمصراوي، إنه لم تجر الاستعانة بأي شركات خاصة وعمال هيئة قناة السويس هم من حركوا السفينة، حيث كان العمال في ورديات متواصلة منذ توقف مجرى قناة السويس الثلاثاء الماضي، بعد تعطل السفينة التي يبلغ طولها 400 متر.

أضاف أنه جرت الاستعانة في البداية بقاطرات هيئة قناة السويس، فلم تكن ملائمة لتحريك السفينة لذلك تمت الاستعانة بالكراكة مشهور للحفر أسفل السفينة، وبالفعل جرى الحفر بعمق 15 مترًا، وذلك كان إنجازًا من قبل عمال هيئة قناة السويس، كونها لم تحدث من قبل.

كان الفريق الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أعلن اليوم الاثنين، بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر حيث تم تعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلاً من ٤ أمتار.

ومن المقرر أن يجرى استئناف المناورات مرة أخرى مع ارتفاع منسوب المياه إلى أقصى ارتفاع له في الفترة من الحادية عشرة والنصف صباحا ليصل إلى ٢ متر بما يسمح بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح بمنتصف المجرى الملاحي.

أشاد رئيس الهيئة برجال هيئة قناة السويس الأبطال الذين قاموا بهذا العمل العظيم، مثمنًا جهودهم خلال الفترة الماضية وقيامهم بأداء واجبهم الوطني على أكمل وجه.


عمال هيئة قناة السويس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان