إعلان

الفريق أسامة ربيع: 118 سفينة تمر قناة السويس بحلول الغد

09:18 م الإثنين 29 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تصوير: محمد حسام الدين
أعلن رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أنه بحلول الغد ستكون هناك 118 سفينة قد عبرت الممر الملاحي، مضيفًا أن الهيئة أمامها الآن تحديًا آخر يتمثل في إنهاء أزمة سفن قوائم الانتظار في أسرع وقت ممكن.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته هيئة القناة، مساء اليوم، قال الفريق ربيع إن حركة الملاحة عادت في الاتجاهين في تمام السادسة مساء اليوم، وذلك بعد نجاح عملية تعويم السفينة الجانحة "إيفر جيفن" وتسييرها إلى منطقة البحيرات المرة.

وفيما شدد على أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت دافعًا لإصرار رجال الهيئة على إنهاء أزمة السفينة سريعًا، قال إن الهيئة تعمل حاليًا على زيادة قدراتها الفنية لمجابهة أي طارئ ومستجد، مضيفًا أن ما حدث خلال الأيام الماضية شهادة نجاح بقدرة فنيي ومسؤولي الهيئة.

ونجحت هيئة قناة السويس اليوم الاثنين في تعويم السفينة الجانحة بالممر الملاحي "إيفر جيفن"، بعد أعمال تكريك وقطر استمرت منذ الأربعاء الماضي، شاركت فيها 9 قاطرات مصرية وأخرى هولندية وكراكتان، ساهمت في تسيير السفينة إلى منطقة البحيرات المرة للفحص وإعادة الحركة الملاحية بهذا الممر المهم، والذي تمر عبره 12% من حجم التجارة العالمية.

فيديو قد يعجبك: