إعلان

صحة الإسكندرية: نستهدف 837 ألف طفل بالجرعة التنشيطية ضد شلل الأطفال

03:40 م الأحد 28 مارس 2021

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الأحد، انطلاق حملة التطعيم بالجرعة التنشيطية الثانية ضد مرض شلل الأطفال، من مركز طب أسرة العمراوي بمنطقة المنتزه، ضمن الحملة القومية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان للحفاظ على مصر خالية من المرض.

قال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور سعيد السقعان، إن حملة التطعيم تستمر 4 أيام، وتستهدف الأطفال المصريين وغيرهم من سن يوم حتى خمس سنوات، ويصل إجمالي أعداد الأطفال المستهدفين بالجرعة التنشيطية الثانية 835 ألف طفل مصري بالإضافة إلى 1696 طفلا عربيا وأجنبيا من المقيمين بالمحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن وزارة الصحة وفرت ما يزيد عن 48 ألف زجاجة من الطعم تحوى كل منها 20 جرعة من طعم "سابين"- النمط الثاني بالجرعة التنشيطية ضد شلل الأطفال - ويتم تقديمه عن طريق الفم.

وأشار إلى مشاركة 1889 فريقا طبيا في حملة التطعيم داخل المحافظة، من بينهم 612 فريقا ثابتا بالوحدات ومكاتب الصحة وأماكن تجمع المواطنين بالميادين الكبرى والأندية والأسواق ودور العبادة ومحطات القطارات، فضلا عن 1277 فريقا متحركا يقوم بالتطعيم بالمرور على المنازل، فيما بلغ إجمالي عدد المشاركين في الحملة بالمحافظة من الفرق الطبية نحو 4600 فرد ما بين أطباء وتمريض ومراقبين صحيين وإداريين ومتطوعين من مدارس التمريض.

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه جرى تكليف 121 فريقا للمرور و36 فريقا للإشراف المركزي بهدف المتابعة الميدانية لأعمال الحملة، فضلا عن متابعة أعمال الحملة بشكل يومي عن طريق غرفة مركزية بمديرية الشئون الصحية برئاسة وكيل الوزارة للتأكد من تحقيق النسب المستهدفة وحل أي مشكلات في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: