إعلان

تدشين حملة "احميها من الختان" في شمال سيناء

12:49 م الأحد 28 مارس 2021

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء – أشرف سويلم :

دشن فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء، حملة طرق الأبواب تحت عنوان "احميها من الختان" خلال الفترة من اليوم الأحد الموافق 28 إلى 30 مارس الجارى .وذلك بتنظيم دورة تدريبية للرائدات الريفيات للتعريف برسائل الحملة، في إطار سلسلة حملات التوعية التي يقوم بها المجلس القومى للمرأة واللجنة الوطنية للقضاء على الختان بمشاركة الأجهزة المعنية.

وأعلنت إحسان داود الغالى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء، إن هذه الحملة تهدف للقضاء على ختان الإناث ورفع الوعى المجتمعى حول العنف الذي تتعرض له المرأة وستشمل الحملة كل قرى وأحياء المحافظة.

ولفتت، إلى أنه سيتم البدء بدورة تدريبية لـ50 رائدة ريفية وذلك لتدريب الرائدات على رسائل الحملة بهدف توصيلها للسيدات وتوضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة، وأنه ليس من العبادات.

كما سيتم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة وكذلك الآثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة .

وقالت، أن الحملة تطلقها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للأمومة والطفولة في ٢٧ محافظة على مستوى الجمهورية

فيديو قد يعجبك: