إعلان

دراسة لإنشاء مضمار لسباق الهجن في طور سيناء - صور

08:07 م السبت 27 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه يجري إعداد دراسة تطوير وتوسعة مضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ، وأن هناك أفكارًا لدمج مضمار رياضة سباقات الفروسية مع الهجن من خلال تلك التوسعات.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن أعمال التطوير تتضمن تطوير المنصة الرئيسية وامدادها بكافة الوسائل التكنولوجية الحديثة، وتزويدها بأجهزة التكييف والشاشات، وإعداد صالات استقبال لكبار الضيوف، وإنشاء مستشفى بيطري.

وقال محافظ جنوب إن قرار التطوير جاء استكمالًا للنجاحات التي حققها هذا المضمار، والتي توجت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضيفه الأمير محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، وافتتاحهم للمضمار العام الماضي، ووضع المضمار على الخريطة السياحية والرياضية العالمية.

جاء ذلك اليوم السبت، خلال حضور محافظ جنوب سيناء، ختام فعاليات مهرجان سباق الهجن التنشيطي، بحضور المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، ووفد كبير من دولة الإمارات الشقيقة، وبمشاركة 17 محافظة مصرية.

ووجه المحافظ بصرف مكافأة 20 ألف جنيه، كمكافأة للقائمين على المهرجان .

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة بصدد الانتهاء من تطوير مضمار الهجن بمدينة نويبع، ليكون مضمارًا للتدريب، ويجري دراسة إنشاء مضمار آخر بمدينة طور سيناء، للتدريب أيضًا، على أن تقام المسابقات الكبرى بمضمار شرم الشيخ الدولي.

وأكد أن مضمار شرم الشيخ الدولي سيصبح بعد التطوير مضمار متعدد الأغراض، وتضاف إليه عروضًا فنية فلكلورية، وعروضًا للتراث، مع إحياء نشاط قرية التراث البدوي المجاورة له، لفتح أفاق كبرى للاستثمار وتوفير العديد من فرص العمل لأبناء البدو وإحياء تراثهم.

وقدم المحافظ الشكر للأشقاء من دولة الإمارات، على مشاركتهم ودعمهم المستمر لسباقات الهجن بشرم الشيخ، كما وجه الشكر للواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، على جهوده لطوير المضمار.

فيديو قد يعجبك: