إعلان

بالصور - "جبنة قديمة وعيش شمسي وشنطة رضيع".. آخر ما تبقى من متعلقات ضحايا حادث القطارين

11:39 ص السبت 27 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي عبد الودود وعمار عبد الواحد:

كل شيء على جانبي شريط قطار الصوامعة شاهد على "كارثة حادث اصطدام القطارين"، فالأرض فيها بقايا متعلقات الضحايا والأنوف تشم رائحة دماء المصابين والمتوفين.

لم يكن ما سبق هو كل المشهد في مكان الحادث بعد نقل الضحايا والمصابين وعربات القطار فحسب، لكن كان هناك أهالٍ يبحثون عن متعلقات الضحايا والمصابين لجمعها وتوصيلها إليهم، وأعينهم يملؤها الحزن من مشهد مهيب، فبعضهم يعتقد أنه سيجد شيئًا ثمينًا يخص أصحابه، ولابد أن يكون حريصًا على توصيله له في هذه المحنة، لكن كانت أغلبها عبارة عن حقائب ممزقة وملابس كان يصطحبها المسافرون وبعض الأطباق المصنوعة من البلاستيك والفخار وبداخلها "جبنة قديمة وعيش شمسي صعيدي وأكياس ملوخية ناشفة ربما حملها صاحبها أو صاحبتها لتقديمها على سبيل الهدية إلى أقاربهم وأحبائهم في المحافظات الأخرى كعادة أهل الجنوب في إكرام الآخرين".

كانت الأعين تنظر يمينًا ويسارًا حزنًا فالتقطت صورة حذاء ملطخ بالدماء مازال موجودًا على الأرض "وشنطة متعلقات لطفل رضيع هاهي هناك دون الأم والصغير".

أحد الأهالي قال: "إحنا بنجمع كل حاجة علشان نحاول نوصلها لأصحابها وكمان متبقاش مرمية كدة في الطريق، اللي مات واللي اتصاب يعتبر من أهلنا حتى لو مش قريبنا، كلنا أهل والمحنة بتبين معادن الناس، وكل الأهالي هنا تعاونوا علشان يساعدوا باللي يقدروا عليه".

وكانت قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج شهدت أمس الجمعة، وقوع حادث تصادم بين القطارين 2011 مكيف و157 مميز عند قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا، ما نتج عنه حدوث وفيات وإصابات.


لمتابعة كل ما يتعلق بحادث قطاري سوهاج في تغطية خاصة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان