بالصور.. انطلاق منتدى مكافحة الجرائم المالية بمدينة شرم الشيخ

11:55 ص الخميس 25 مارس 2021

جنوب سيناء- رضا السيد:

انطلقت اليوم الخميس فعاليات منتدى تحديات الامتثال ومكافحة الجرائم المالية، بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي، وحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر واتحاد مصارف مصر، ووسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية.

وقال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر واتحاد مصارف مصر، في كلمته إن موضوع الالتزام (الامتثال) ومكافحة الجرائم المالیة، تستحوذ على اھتمام خاص من جانب المنظمات الدولیة والإقلیمیة والجهات التشریعیة والرقابیة، لأهميته في الارتقاء بمستوى الأداء، وتحقيق الملاءة للمؤسسات المالية.

وأوضح أن الالتزام بالأنظمة والتعليمات يعد أهم ركائز وأسس نجاح المؤسسات المالیة، ويسهم في الحفاظ على سمعتها ومصداقيتها، وعلى مصالح عملائها، ویوفر لها الغطاء القانوني لحمايتها من أي تبعات نظامية أو قانونية قد تتعرض لها.

وأكد أن الجرائم المالية يترتب عليها نتائج مدمرة سواء كانت اجتماعیة، أو اقتصادیة، أو سیاسیة، ما يشكل خطرًا على الأمن الوطني للدول، وتسهم في زعزعة الأمن بها.

وأضاف أن الجریمة المنظمة بمختلف أشكالها بما فيها الجریمة العابرة للحدود، لا تزال تشكل هاجسًا للسلطات المعنیة في دول العالم، وتعتبر جرائم غسل الأموال وتمویل الإرهاب أخطر أنواع الجریمة المنظمة، كونها تمس أمن المواطن والدولة على حد سواء وتشكل آفة اجتماعیة تعرض سلامة المجتمع للخطر.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
868

إصابات اليوم

43

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

320207

إجمالي الإصابات

18058

إجمالي الوفيات

270193

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي