إعلان

بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي لتوفير 82 سيارة فان لأصحاب التكاتك ببئر العبد

06:29 م الأربعاء 24 مارس 2021

بروتوكول تعاون بين البنك الزراعي وشمال سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


شمال سيناء - أشرف سويلم :

وقّعت محافظة شمال سيناء، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي المصري لتوريد 82 سيارة فان، لتوزيعها على أصحاب التكاتك في مركز ومدينة بئر العبد، للعمل بديلًا للتوك توك.

وقّع البروتوكول، اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وعبدالحميد الشابوري، رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعي المصري، بحضور كل من هشام الخولي، نائب المحافظ، ومحمد السيد عبدالعال، مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، وعلي سليمان، مدير الشئون القانونية بالمحافظة.

وأكد المحافظ، أن هذا البروتوكول يتضمن قيام البنك الزراعي المصري بتوريد 82 سيارة فان 7 راكب لتعمل بديلًا عن التوك توك بمركز ومدينة بئر العبد، مشيرًا إلى أنه سبق للبنك توريد 18 سيارة فان وجرى توزيعها على المتقدمين من أصحاب التكاتك بنظام القرعة للعمل كبديل للتوكتوك، وأن هناك عددًا آخر من أصحاب التكاتك في قائمة الانتظار للحصول على التكاتك، وسيتم توزيع السيارات القادمة عليهم ليصل الإجمالي إلى 100 سيارة.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" التابع لوزارة التنمية المحلية بالتعاون مع البنك الزراعي المصري، بناءًا على قرار رئيس مجلس الوزراء بتوجيهات من رئيس الجمهورية باستبدال التوك توك بسيارات ميني فان 7 راكب، مؤكدًا على أنها أولى خطوات الدولة التي تبنتها بسبب خطورة ظاهرة التوك توك على المجتمع، وكان قرار استبدال التوك توك بسيارات فان 7 راكب بمبادرة من البنك الزراعي المصري لتوريد السيارات، إذ يتم سداد نسبة 25 % من إجمالى سعر السيارة وتسديد الباقي على أقساط سنوية لمدة 5 سنوات.

وأعلن المحافظ، عن تكليف أسامة الشريف، مدير عام إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية بالمحافظة ومدير "مشروعك" كمنسق عام، بالتنسيق مع مجلس مدينة بئر العبد، لتسليم المتقدمين السيارات.

ومن جانبه، عرض عبدالحميد الشابوري، رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعي المصري، تمويل مشروع "باب رزق" الممول من البنك لصالح الأسر المحتاجة بالمحافظة، وذلك بصرف قروض مالية من 2000حتى 20 ألف جنيه، لإقامة مشروعات إنتاجية تدر دخلًا لهم.

وأكد هشام الخولي، نائب المحافظ، على تيسير الرخص للسيارات الجديدة، للقضاء على ظاهرة التوك توك ولتشجيع الشباب والمواطنين على إيجاد فرص عمل حقيقية لهم، حيث توفر كل سيارة فرصتين للشباب، مشيرًا إلى أن مشروع استبدال التوك توك بسيارات فان يهدف إلى توفير وسائل مواصلات آمنة ومُرخصة وحضارية للمواطنين، إلى جانب توفير فرص عمل حقيقية للشباب من أصحاب التكاتك.

فيديو قد يعجبك: