إعلان

قناة السويس: جنوح السفينة البنمية جاء بسبب انعدام الرؤية الأفقية

11:34 ص الأربعاء 24 مارس 2021

القاطرة بركة 1 خلال عملية سحب مقدمة السفينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، إن سبب جنوح السفينة البنمية، صباح أمس الثلاثاء، هو انعدام الرؤية الأفقية الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية نظرًا لمرور البلاد بعاصفة ترابية، إذ بلغت سرعة الرياح 40 عقدة، ما أدى إلى فقدان القدرة على توجيهها.

جاء ذلك في بيان صادر عن هيئة قناة السويس صباح اليوم، في إطار متابعة أعمال الإنقاذ وإجراءات تعويم السفينة من موقع الحادث.

ووجه رئيس الهيئة رسالة طمأنة بشأن حركة الملاحة بالقناة وانتظامها مرة أخرى من خلال مجرى القناة الأصلية، مشددًا على أن قناة السويس لا تدخر جهدًا لضمان انتظام الملاحة وخدمة حركة التجارة العالمية.

وأضاف البيان أن وحدات الإنقاذ و8 قاطرات من الهيئة تواصل جهودها لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN والتي جنحت بالكيلومتر١٥١ ترقيم القناة، أثناء عبورها لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام.

وفور وقوع الحادث، شكلت الهيئة لجنة إدارة أزمات بقيادة رئيس الهيئة، وتجري عمليات الإنقاذ الحالية من خلال إدارة التحركات بالهيئة بواسطة ٨ قاطرات أبرزهم القاطرة بركة 1 بقوة شد 160 طنًا، إذ يجري الدفع من جانبي السفينة وتخفيف حمولة مياه الاتزان لتعويم السفينة واستئناف حركة الملاحة بالقناة.

يشار إلى أن سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN تتبع الخط الملاحي EVER GREEN، ويبلغ طول السفينة 400 مترًا، وعرضها 59 مترًا، وتبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن.

فيديو قد يعجبك: