الطقس السييء بالمنوفية.. وفاة ومصاب وقطع للكهرباء في بعض المناطق - صور

11:08 م الأربعاء 08 ديسمبر 2021

المنوفية- أحمد الباهي:

اجتاحت موجة من الطقس السيئ عموم قرى ومراكز محافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، مُخلِفة خسائر بشرية ومادية، كان أبرزها وفاة طفل في عمر الزهور، وإصابة شاب يرقد في غرفة العناية المركزة بمستشفى شبين الكوم الجامعي بين الحياة والموت.

فيما تعرضت قرى في مركزي تلا وشبين الكوم لانقطاع التيار الكهربائي، جراء سقوط أشجار على أسلاك أعمدة الكهرباء.

البداية كانت في عزبة الخولي التابعة لمركز تلا، بعدما سقطت الأشجار على أسلاك الكهرباء هناك، وتسبب في قطع الكهرباء عن المنطقة، وسرعان ما تحركت رئاسة المدينة بإخطار قطاع الكهرباء، والذي بدوره أوفد فننين تعاملوا مع الواقعة واستبدلوا الأسلاك التالفة بآخرى صالحة، وعاد التيار الكهربائي للمنازل.

لم يختلف المشهد كثيرًا بقرية إصطباري بشبين الكوم، حيث سقطت شجرة على أعمدة الكهرباء بحوض مصرف العرب، وتحركت الوحدة المحلية هناك سريعًا وتابعت أعمال إصلاح الأعطال وإعادة زرع الأعمدة بأماكنها، وعودة التيار الكهربائي من جديد لسكان القرية.

المشهد كان أكثر صدمة على أهالي عزبة الشاذلي التابعة لقرية سمادون بأشمون، بعدما تعرض الطفل "إ.ف.م.ف" 12 عامًا، للوفاة عقب تسبب الرياح في سقوط جدار فوقه أثناء اللعب، ورغم محاولات إنقاذه بنقله إلى مستشفى أشمون العام ثم مستشفى خاص بالمركز، إلا أن عمر الطفل انتهى ومات وحيد أبويه.

وفي مركز قويسنا، تعرض الشاب "محمد عاطف فاضل" لحادث مروع، إذ انتقل من قريته المصيلحة بشبين الكوم راكبًا دراجته النارية ومتجه إلى مركز قويسنا محل عمله اليومي، وتفاجأ بسقوط شجرة على رأسه أثناء توجهه للعمل، ليرقد الشاب بين الحياة والموت في إحدى غرف العناية المركزة بالمستشفى الجامعي بشبين الكوم.

في ذات السياق، شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على جميع الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة، اليوم الأربعاء، برفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتعامل الفورى مع موجة الطقس السيىء والتقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، مشددًا بتفعيل غرف العمليات الفرعية، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة للإبلاغ عن أى أحداث طارئة في حينها، لسرعة التعامل الفوري معها.

كما شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، بضرورة اليقظة التامة، ورفع حالة التأهب القصوى للتعامل مع موجة الأمطار والسيول بشكل جيد، والتواجد الميداني على مدار اليوم بكافة شوارع وطرق المحافظة، لمتابعة عمليات شفط المياه وتمركز سيارات الشفط والمعدات في الأماكن التي ستتعرض لتراكمات المياه، لسرعة شفطها والحد من الأثار الناجمة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد توقعت أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار وانخفاض في درجة الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة، مما قد يؤدي إلى انخفاض الرؤية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1403

إصابات اليوم

22

وفيات اليوم

1632

متعافون اليوم

405393

إجمالي الإصابات

22260

إجمالي الوفيات

339259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي