الأمواج وصلت الكورنيش والشواطئ اختفت.. عواصف عنيفة تضرب الإسكندرية- فيديو وصور

12:44 م الأربعاء 08 ديسمبر 2021

الإسكندرية– محمد عامر:

ضربت موجة من الطقس السيئ، سواحل محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، صاحبها رياح عنيفة وصلت إلى حد العواصف، وارتفاع كبير في الأمواج وسقوط أمطار ما بين متوسطة وخفيفة.

وتسببت الأمواج المرتفعة في اختفاء عدد كبير من الشواطئ، في الوقت الذي وضعت فيه هيئة حماية الشواطئ حواجز خرسانية لمنع وصول مياه البحر إلى طريق الكورنيش.

وأعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، استمرار غلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، لليوم الثاني على التوالي بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن إغلاق البوغازين جاء حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.

وأكد المتحدث الرسمي لميناء الإسكندرية، جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، برفع درجة الاستعداد بإدارات الميناء المختلفة وتوخي الحذر، واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية أعلن، تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بنطاق المحافظة.

يأتي القرار بسبب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك حفاظاً على أمن وسلامة الطلاب.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي