إعلان

لليوم الثاني..إغلاق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة بسبب سوء الأحوال الجوية

10:52 ص الأربعاء 08 ديسمبر 2021

ميناء الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، استمرار غلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، لليوم الثاني على التوالي بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن إغلاق البوغازين جاء حرصًا علي عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.

وأكد المتحدث الرسمي لميناء الإسكندرية، على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، برفع درجة الاستعداد بإدارات الميناء المختلفة وتوخي الحذر، واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

وأشار إلى ضرورة الاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوي، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بنطاق المحافظة.

يأتي القرار بسبب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حفاظًا على أمن وسلامة الطلاب.

ويهدف القرار لإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

وتتعرض السواحل الشمالية والإسكندرية، بدءًا من مساء أمس الثلاثاء لرياح شديد محملة بالأتربة تصل حد العاصفة، مع توقعات بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة.

فيديو قد يعجبك: