مبادرة لمواجهة التنمر على المصابين بعيوب خلقية في سوهاج- صور

03:29 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
مبادرة لمواجهة التنمر على المصابين بعيوب خلقية في سوهاج- صور

مبادرة لمواجهة التنمر على المصابين بعيوب خلقية في

سوهاج- عمار عبدالواحد:

دشنت كلية طب بشري سوهاج، مبادرة بعنوان "متخبيش وشك"؛ لدعم الأطفال المولودين باختلافات تكوينية بالوجه والجمجمة، وذلك بقاعة الدكتور محمود رياض بالمستشفى الجامعي، بالمقر القديم للجامعة.

حضر تدشين المبادرة كل من الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بأعمال عميد كلية الطب، الدكتور كرم علام أستاذ جراحة التجميل ومؤسس المبادرة، الدكتورة إيمان سلامة نائب مدير المستشفى، ونواب مدير المستشفى وعدد من الأساتذة والأطباء.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات اليوم الثلاثاء، إن فكرة المبادرة جاءت من واقع الحياة التي يعانيها الطفل الصغير؛ بسبب تنمر البيئة المحيطة على شكله وتكوينه، مضيفًا أن المبادرة إنسانية توعوية، وتهدف إلى دعم هؤلاء الأطفال ومساعدتهم على الاندماج والمشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات المجتمعية.

وأوضح "عبدالخالق" أن المبادرة تساهم في إجراء العمليات الجراحية بالمجان، للحالات التي تحتاج للتدخل الجراحي داخل المستشفى الجامعي، وأن العديد من حالات تشوهات الأطفال يجري معالجتها وتعود طبيعية بنسبة كبيرة، هذا إلى جانب جلسات التأهيل النفسي للأطفال لإبعادهم عن العزلة والخجل الاجتماعي.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي