إعلان

الشقيقتان "مريم وجودي" عن لقائهما الرئيس: "جبر بخاطرنا ولمسنا صدقه" (فيديو)

01:47 ص الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

مريم وجودي

الشقيقتان "مريم وجودي" عن لقائهما الرئيس: "جبر بخاطرنا ولمسنا صدقه" (فيديو)

بورسعيد - طارق الرفاعي:

عرضت الصفحة الرسمية لموقع "مصراوي" عبر "فيسبوك"، اليوم الإثنين، لقاءً مع أسرة الشقيقتين "مريم وجودي"، من ذوي الهمة في محافظة بورسعيد، واللتين شاركتا باحتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب ذوي القدرات الخاصة، والتقيتا الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تحدثت "مريم" عن اللقاء، فقالت: "كنت أعاني وأتسائل دائمًا إذا كانت بطاقة الرقم القومي التي أحملها تخصني أم تخص شخص آخر، ولا أعرف البيانات المكتوبة عليها، وعندما تواصلت معي الدكتورة أمل مبدي، رئيس الاتحاد المصري للاعاقات الذهنية، وسألتني ماذا أريد من الدولة المصرية ويمكن تحقيقه، فحكيت لها معاناتي وأقترحت عليها أن تكون البيانات على البطاقة الشخصية وجواز السفر بطريقة (برايل) للمكفوفين، فأعجبت بالفكرة واختارتني سفيرة (الإتاحة) وحضوري لقاء الرئيس، ولحظتها كانت فرحة لا توصف لأنني أحبه وأقدر ما يفعله من أجلنا".

"سعيدة جدًا بلقاء الرئيس وكنت متوترة وهذا أمر طبيعي، لكنني كنت أيضًا متحمسة لأننني سأعرض مشكلتي ومقترحي الذي سيساعد المكفوفين في مصر وجميع أنحاء العالم، ورد فعل الرئيس ووعده بدراسة المقترح ودعمه له أسعدني بشدة، فلم يخيب ثقتي فيه، وما يفعله لمصر في شتى المجالات يستحق كل التقدير، ربنا يجبر بخاطره زي ما جبر بخاطري"؛ تقول مريم.

تحلم مريم بطرق بها علامات إرشادية بارزة على الأرض، تساعد المكفوفين. وتقول: "عندما أطالب الكفيف بالاعتماد على نفسه لابد أن تكون الطرق والأماكن العامة مؤهلة لذلك، كما أتمنى أن تكون أسماء الأدوية مكتوبة بطريق برايل".

بابتسامة لم تفارق وجهها البشوش، اختتمت مريم حديثها بعبارة: "لمست صدق الرئيس في كل كلمة وموقف خلال الاحتفالية، فلقد جبر بخاطر الجميع فتفاعله معنا أكثر ما أسعدني".

شقيقتها الصغرى "جودي" التي شدت بالغناء أثناء الاحتفالية أمام الرئيس، قالت: "حفظت الأغنية وسجلتها وتدربت عليها لفترات طويلة عليها، وكنت مبسوطة بشدة من داخلي، وكل كلمة في الأغنية كانت من داخلي، وكان نفسي أقولها للرئيس من زمان، وإحساس إن الرئيس وقفني جمبي واتصورت معاه إحساس لا يوصف".​

فيديو قد يعجبك: