إعلان

"ادعاء الجنون وروشتة طبية".. ماذا حدث في محاكمة المتهمين بقتل "فتاة المول" اليوم؟

04:19 م الإثنين 06 ديسمبر 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

شهدت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 35، اليوم الإثنين، ثاني جلسات محاكمة المتهمين في واقعة قتل الشابة "نجلاء" في مدينة كفر الدوار بالبحيرة والمعروفة إعلاميا بمقتل فتاة المول.

وشهدت جلسة اليوم الاثنين، حضور المتهمة الأولى "نورهان" والمتهم الثاني "م" والثالث "م" في قفص الاتهام، خلال وقائع الجلسة، حيث استمعت هيئة المحكمة لمرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين، وعرضت جانبا من تفريغ كاميرات المراقبة وقت حدوث الجريمة.

وقدم محامي المتهمة الأولى لهيئة المحكمة "روشتة طبية"، أفاد خلالها أن موكلته مريضة نفسيا وتعاني من اضطرابات ذهنية وأنها حاولت الانتحار قبل فترة من وقت ارتكاب الجريمة.

وطلب دفاع المتهم الثاني عرض موكله على لجنة طبية لفحص قواه العقلية، مدعيا أن المتهم يعاني من آفة عقلية تتسبب في ارتكابه أفعالًا دون إدراك.

فيما حاول دفاع المتهم الثالث نفي تهمة القتل عن موكله مستندا إلى بعض ما جاء في تفريغ كاميرات المراقبة بأن المتهم تراجع عندما شعر بالخوف وحاول مغادرة مسرح الجريمة بعد دقائق من حضوره.

كان النائب العام أحال فتاة وشخصًا آخر وطفلًا محبوسين إلى محكمة الجنايات، بتهمة قتل فتاة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بدائرة قسم شرطة كفر الدوار.

وأشار بيان رسمي إلى أن المتهمين بَيَّتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحها منذ شهرين، ووضعوا لذلك مخططًا أعدوا فيه أسلحة بيضاء وأقراصًا مُنوِّمة وأدوات أخرى، واستغلت المتهمة علاقة صداقتها بالمجني عليها فالتقتها بدعوى زيارتها، وما إن اختلت بها حتى استدعت المتهميْنِ الآخريْنِ.

وأضاف البيان أن أحدُهما كمم فاها وضربها على رأسها وأطبق الآخر على عنقها، بينما كالتِ المتهمة ركلاتٍ عدة إلى رأسها حتى فاضت روحها، ثم انهالت عليها بطعنات بسلاح أبيض في أماكن متفرقة من جسدها.

وأشار البيان إلى ارتباط تلك الجناية بجنحة سرقة بعد أن سرقوا من المجني عليها حُليًّا ذهبية ومبالغَ مالية وهاتفًا محمولًا ومنقولاتٍ أخرى، فضلًا عن محاولة اثنين من المتهمين إخفاء معالم جريمتهم بإتلافهما آلة مراقبة كانت مُثبتةً بمحل الواقعة.

فيديو قد يعجبك: