إعلان

احتفالية عالمية تغير وجه المدينة.. محافظ جنوب سيناء: "انتظروا سانت كاترين في ثوبها الجديد" - صور

02:11 م الإثنين 06 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، مدينة سانت كاترين، لمتابعة مراحل التنفيذ بمشروع التجلي الأعظم الجاري تنفيذه بالمدينة، عقب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحول سانت كاترين إلى قلعة للسياحة الدينية والبيئية، مع الحفاظ على الطابع الخاص بمحمية سانت كاترين.

قال المحافظ إن مشروع التجلي الأعظم يغير المدينة بالكامل، وجاري تنفيذه في إطار اهتمام القيادات السياسية بتنمية القطاع السياحي.

وأوضح المحافظ أنه يجري تنفيذ مشروع التجلي الأعظم على مرحلتين، سيجري الإنتهاء من المرحلة الأولى في شهر أبريل المقبل، والمرحلة الثانية في نهاية عام 2022, بتكلفة تتخطى الـ4 مليار جنيه، ويشهد العالم مدينة سانت كاترين في ثوبها الجديد خلال عام فقط.

وأكد المحافظ أن المشروع لن يضر بمواطني المدينة، وسيجري نقل البازارات والمحلات الخاصة بهم إلى المناطق الخاصة بها في المناطق الجاري تطويرها ضمن المشروع، لكون مشروع التجلي الأعظم يهدف في المقام الأول إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين، خاصة أن جميعهم يعملون في القطاع السياحي.

وأشار إلى أن معدل التنفيذ بالمشروع يسير وفقاً للتوقيتات الزمنية، ويتضمن إنشاء منطقة سكنية. جديدة بالزيتونة، تضم 580 وحدة سكنية، وتحويل منطقة الوادي المقدس إلى مزار للسياحة الروحانية والاستشفائية والبيئية، ونزل بيئي جديد ليضم 216 غرفة،وتطوير النزل البيئي القديم، وإنشاء حديقة صحراوية،وفندق جبلي، وممشى درب موسى يحاكي المسار التاريخي لسيدنا موسى عبر وادي الراحة وصولًا لجبل التجلي، وتطوير منطقة استراحة السادات، وإنشاء ساحة السلام التي تضم ساحة للاحتفالات الخارجية، ومبنى متحفي متنوع، ومسرح وقاعة مؤتمرات، وكافيتريا، وغرف اجتماعات، و إنشاء فندق جبلى متكامل يضم 150 وحدة، وإنشاء المجمع الإداري الجديد، وتطوير المنطقة السياحية من خلال إنشاء المنتجع السياحي الاستثماري الجبلي، ومنطقة تجارية (بازارات)، وإنشاء المبنى الاجتماعي الخاص بمركز الشباب، وتطوير مركز البلدة التراثية .

فيديو قد يعجبك: