إعلان

بتعاون أوروبي.. تجارية الإسكندرية تناقش مشروع الابتكار في القطاعات التقليدية - صور

01:02 م الإثنين 06 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

ناقشت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الإثنين، مشروع "الابتكار كأداة لجلب الإبداع وتنشيط القطاعات التقليدية في منطقة المتوسط” وتطبيقه في صناعات الملابس والجلود، بالتعاون مع الاتحاد المصري الأوروبي للمؤسسات الأعمال "CEEBA".

جاء ذلك بحضور وائل جمال الدين، خبير استشاري بالمشروع، ناصر خليل رئيس شعبة الملابس بالغرفة، وعدد من المهتمين في قطاعي الملابس والجلود.

قال وائل جمال الدين خبير استشاري بمشروع "الابتكار”، إن المشروع يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات المنسوجات والملابس والأحذية والملابس الجلدية، والمصممين والفنانين والمبتكرين.

أضاف أن المشروع يهدف إلى تعزيز الإبداع باعتباره جانبًا رئيسيًا لزيادة الفرص الإقتصادية للشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء روابط بين القطاعات التقليدية والصناعات الإبداعية نتيجة لذلك، سيؤدي الإبتكار الإبداعي إلى ترقية المنتجات وتحسين وضعها، مما يجعلها أكثر قدرة على المنافسة في الأسواق العالمية.

أوضح أن المنسوجات، والأحذية والجلود من القطاعات التقليدية في منطقة المتوسط، ويقدر حجم مبيعاتها العالمي السنوي بأكثر من 280 مليار يورو وحوالي 2.7 مليون موظف يعملون بشكل رئيسي في الشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة التي تمثل 90٪ من هذه الصناعة.

أشار إلى أنه خلال العقود الأخيرة، تأثرت هذه القطاعات بالتباطؤ الاقتصادي ومنافسة قوية، مؤكدًا أن التحديات الرئيسية التي تواجهها تتمثل في ابتكار منتجات وعمليات، وإنشاء نماذج أعمال جديدة وخلق تحالفات تجارية مستدامة لتعزيز سلاسل القيمة، ولذلك سيعالج مشروع CRE@CTIVE هذه التحديات على وجه الخصوص.

كما شهد اللقاء مناقشات حول تطوير تلك القطاعات بغرض تحديد احتياجاتها لدعمهم في إطار منح مشاريع الاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: