فيديو.. لحظة تشييع جنازة "العملاقة الطيبة".. "هدى صاحبة الأرقام القياسية"

02:53 م الأحد 05 ديسمبر 2021

الشرقية - هبة القصاص:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي، اليوم الأحد، تقريرًا مصورًا عبر صفحته الرسمية على موقع الفيديوهات "يوتيوب" حول تشييع جنازة هدى شحاتة، والمعروفة بـ"العملاقة الطيبة".

شيع العشرات من أهالي عزبة أمين باشا التابعة للوحدة المحلية بقرية سعود بمركز الحسينية شمال محافظة الشرقية، جثمان هدى شحاتة عبد الجواد، 30 عاما، الحاصلة على ثلاثة أرقام قياسية ضمن موسوعة جينس للأرقام القياسية.

جاء ذلك بحضور شقيقها الأكبر محمد شحاتة وهو صاحب الأرقام القياسية أيضا كونه أطول رجل في العالم وصاحب أطول يد وذراع.

قال الشقيق الأكبر لهدى المعروفة بالعملاقة الطيبة، إنها كانت تعاني من خلل في الغدة النخامية، وهو ما يؤثر على نموهما ووزنهما وضغط الدم، علاوة على أمراض بسبب ضخامة الجسد، ما يؤثر على الأعضاء ومنها القلب، ما أدي إلي وفاتها مساء أمس السبت، مشيرًا إلى أنه يعاني الأمراض المميتة نفسها أيضا بسبب ضخامة جسده وعدم قدرة عظامه على تحمل هذا الجسد.

وأضاف محمد في تصريح خاص صباح اليوم، إن شقيقته كانت في جيدة حتى صباح أمس، ثم شعرت بألم كبير في القلب، وقالت "عايزة أنام شوية.. وهبقى كويسة".

وتابع محمد: استيقظت وكانت تشعر بضيق في التنفس وعدم القدرة على الحركة ولفظت أنفاسها الأخيرة وهي تعاني من مشكلات بالقلب والعظام التي آلمتها كثيرًا أيضًا.

كانت "هدى" انتهت من توثيق 3 أرقام قياسية بموسوعة جينيس منذ 6 أشهر مضت وهي: أكبر يد امرأة على قيد الحياة 24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى وأكبر قدم امرأة على قيد الحياة 33.1 سنتيمتر في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ 236.3 سنتيمتر.

شقيقها الأكبر محمد والبالغ من 34 عاما، حقق رقمين قياسيين خلال الفترة ذاتها هما: أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بـ250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بـ31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى بنفس الموسوعة العالمية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي