إعلان

صور.. دراسة إنشاء وحدات تنموية للزراعة الحديثة في وادي فيران بجنوب سيناء

12:51 م الأحد 05 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال الدكتور إيهاب زغلول، رئيس محطة بحوث الصحراء بجنوب سيناء، إنه يجري التعاون مع مديرية الزراعة بجنوب سيناء، لإحداث تنمية حقيقية مستدامة على أرض المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عبدالله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء.

أوضح رئيس محطة بحوث الصحراء في تصريح له اليوم الأحد، أن فريق من الباحثين والعلماء المتميزين بمحطة بحوث الصحراء قام بزيارة منطقة وادي فيران التابعة لمدينة أبورديس، لبحث سبل التنمية الزراعية بها، ومعاينة المنطقة على الواقع للبدء في تنفيذ عدد من المشروعات الزراعية بالمنطقة.

وأكد أنه يجري تحديد أماكن لدراسة إنشاء وحدات تنموية للزراعة الحديثة، ونماذج استرشادية لخدمة أهالي المنطقة، إضافة إلى السعي المستمر لخدمة كافة المزارعين في جنوب سيناء، من خلال تقديم الدعم الفني لهم.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم برنامج تدريبي للمهندسين الزراعيين والمزارعين، عن طرق مكافحة سوسة النخيل ومكافحة آفات النيماتودا، بالتعاون مع مديرية الزراعة، تحت إشراف فريق من الخبراء في مجال مكافحة سوسة النخيل ومكافحة آفات النيماتودا، وعقب انتهاء البرنامج التدريبي حرص الفريق على زيارة عدد من المزارع بوديان مدينة الطور، لمتابعة التدريب العملي للمكافحة في بعض المزارع المنتشر بها إصابات سوسة النخيل والنيماتودا، وذلك في إطار الحرص على تقديم أفضل الخدمات الزراعية اللازمة للمزارعين بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: