إعلان

صور.. وزيرة الثقافة ومحافظ أسوان يفتتحان مكتبة حي السلام لمتضرري السيول

06:23 م السبت 04 ديسمبر 2021

أسوان – إيهاب عمران:

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أشرف عطية محافظ اسوان، اليوم السبت، مكتبة حي السلام الثقافية بالمجمع الخدمي بمنطقة الإيواء العاجل لمتضرري السيول، في حي السلام بوادي العلاقي.

جاء ذلك بحضور الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

قالت وزيرة الثقافة إن الدولة تبذل جهودا ضخمة لمساندة ابنائها لتجاوز التحديات والصعوبات ، مؤكدة أن وزارة الثقافة تواصل مساعيها لتنفيذ استراتيجية العدالة الثقافية وتحقيق مبدأ وصول المنتج الفكري والإبداعي لكافة ربوع الوطن، مشيرة أن المكتبة تعد نافذة للمعرفة تساهم من خلال خدماتها المتنوعة في نشر التنوير وتطوير الوعي وتنمية الإدراك مما يساهم في تحقيق التنمية الثقافية المستدامة.

وأضاف اللواء أشرف عطية أن الدولة تقدم كافة أشكال الدعم لمتضرري السيول وتعمل على تجهيز وتسليم سكن ملائم لهم الى جانب توفير خدمات متكاملة تشمل المكتبة باعتبار الثقافة احد المفردات الضرورية في المجتمعات .

وأوضح هشام عطوة أن المكتبة مبنى مستقل تبلغ مساحتها 320 متر مربع وتتكون من مدخل، صالة، غرفة الادارة، قاعة الفنون التشكيلية و مكتبة مقسمة إلى مكتبتين للكبار واخرى للأطفال وتضم مجموعة من العناوين والإصدارات المتنوعة في شتى فروع المعرفة

فيديو قد يعجبك: