إعلان

"ماتت هدى".. وفاة الحاصلة على 3 ألقاب قياسية في موسوعة "جينيس" بالشرقية

05:18 م السبت 04 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

توفيت، السيدة هدى شحاتة عبد الجواد، 29 عاما والمقيمة بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، الحاصلة على 3 ألقاب قياسية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد معاناة مع خلل في الغدة النخامية أثر على نموها ووزنها وضغط دمها.

وحصلت "هدى على 3 أرقام قياسية ضمن موسوعة جينس للأرقام القياسية، كما استقبلها محافظ الشرقية مع شقيقها "محمد" صاحب الأرقام القياسية كونه أطول رجل في العالم وصاحب أطول يد لرجل حي.

كانت "هدى" حصلت على 3 أرقام قياسية هي: أكبر يد امرأة على قيد الحياة بطول 24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى وأكبر قدم امرأة على قيد الحياة بطول 33.1 سنتيمتر في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ236.3 سنتيمتر.

كما حصل شقيقها الأكبر محمد البالغ من العمر 33 عاما، على رقمين قياسيين هما: أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بـ250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بـ31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى.

"محمد" و"هدى" التي توفيت اليوم السبت، يعانيان من خلل في الغدة النخامية، وهو ما يؤثر على طبيعة نمو أجسامهما ووزنهما وضغط الدم لديهما.

كان محمد أكد في حوار لمحافظ الشرقية أن ضخامته تأتي نتيجة مرضه المزمن بالغدة النخامية، وهو ما منعه من ممارسة حياته طبيعية، وسبب حرجًا كبيرًا لشقيقته التي كانت تتعرض للتنمر من الأهالي بسبب طولها الكبير وضخامة أعضاء جسدها.

فيديو قد يعجبك: