إعلان

بعد توقفه لسنوات.. دراسة تطوير معمل تحليل التربة في "زراعة جنوب سيناء" (صور)

03:33 م الجمعة 03 ديسمبر 2021

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إنه يجري دراسة إمكانية تطوير المعمل الخاص بتحليل التربة والمياه الخاص بمديرية الزراعة، وإمداده بأحدث الأجهزة لمسايرة التطور التكنولوجي في البيئة الزراعية.

وأكد وكيل وزارة الزراعة في تصريح له اليوم الجمعة، أنه عقد لقاءًا مع الدكتور إيهاب زغلول، رئيس محطة بحوث الصحراء بجنوب سيناء، لبحث ومناقشة بعض المشكلات التي تواجه قطاع الزراعة بجنوب سيناء، وتمثل تحديًا ويجب العمل على حلها.

وأوضح أنه جرى زيارة المعمل الخاص بتحليل التربة والمياه، للتعرف على الإمكانيات المتاحة به، وحصر أجهزة التحاليل الخاصة بالتربة والمياه، لتحديد إمكانية وسبل تطويره ورفع كفاءة استخدامه.

وأشار إلى أنه جرى الاتفاق على عقد برامج تدريبية لبعض الكوادر بمديرية الزراعة للعمل على تشغيل المعمل بعد توقفه عن العمل لعدة سنوات، بهدف توفير خدمة متميزة للمزارعين، وضمان جودة التربة التي يجري استصلاحها وصولًا لتحقيق أعلى إنتاجية من المحاصيل الزراعية وأجودها.

وأشاد وكيل وزارة الزراعة بالدور الذي يقوم به مركز بحوث الصحراء، والمتمثل في توفير كوكبة متميزة من العلماء بمختلف التخصصات الزراعية، لنقل أحدث المعلومات الزراعية وكل ما هو مستجد منها للمهندسين والفنيين الزراعيين، مما يساهم في زيادة خبراتهم واطلاعهم على أحدث الطرق والوسائل العلمية للزراعة.

فيديو قد يعجبك: