إعلان

محافظ أسوان يلتقي السفير الهندي لبحث إقامة مشروعات استثمارية مشتركة (صور)

06:51 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021

أسوان – إيهاب عمران:

استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، سفير دولة الهند بالقاهرة، إجيت جوبتيه، خلال زيارته للمحافظة.

ورحب المحافظ بالسفير الهندي لزيارة معالم أسوان السياحية، لاسيما في ظل كونها مشتى عالمي يشهد خلال الفترة الحالية اهتمامًا ملحوظًا من القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل استعادة الواجهة الحضارية والجمالية للمحافظة.

واستعرض اللواء أشرف عطية أبرز المقومات الطبيعية والاقتصادية والاستثمارية والمحجرية التي تتمتع بها المحافظة، والتي يمكن إقامة مشروعات استثمارية مشتركة عليها بين مصر والهند، فضلاً عن مختلف المشروعات التنموية المنفذة فيها، متمنيًا زيادة الحركة السياحية لشعب الهند الصديق لأسوان، للتعرف عن قرب على التنوع الفريد الذي تمتاز به وخاصة في القطاع السياحي.

وأشار إلى إمكانية عمل توأمة بين مدينة أسوان وإحدى المدن الهندية التي تتشابه معها، لتبادل الخبرات والزيارات استثماريًا وسياحيًا وثقافيًا وعلميًا.

ومن جانبه، عبّر السفير الهندي عن سعادته لزيارة أسوان ومعالمها السياحية والأثرية، والتعرف على ثقافة وعادات وتقاليد أهلها، وخاصة أن مصر والهند تتمتعان بحضارات عظيمة وبهما تنوع ثقافي، وبينهما جسور تواصل وتربطهما علاقات تاريخية وتقارب ثقافي وفني كبير.

وأشاد السفير الهندي بما تشهده أسوان من بانوراما التطوير والتجميل، وهو ما يشجع على دعم وزيادة سبل التعاون في المجال السياحي والاقتصادي بين البلدين في الفترة المقبلة.

وفي نهاية اللقاء، أهدى المحافظ، درع المحافظة لسفير الهند، تعبيرًا عن ترحيب أسوان به واعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: