إعلان

شعبة إلحاق العمالة بالخارج: نستهدف سفر مليوني عامل مصري إلى ليبيا لإعادة الإعمار

09:47 م الإثنين 20 ديسمبر 2021

حمدي إمام رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف حمدي إمام رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرفة التجارية، عن آخر الإجراءات الخاصة بسفر العمالة المصرية إلى ليبيا لإعادة الإعمار.

وأكد إمام لمصراوي، أن مصر تستهدف سفر كل العمالة المصرية الماهرة إلى ليبيا، على أن تكون الأولوية في البداية لمجال الصحة والمقاولات والمعمار والمهندسين والبنايين والسباكين والمحارة، والنقاشين، والكهربائيين وأعمال تركيب البلاط.

وأكد أن مصر تستهدف سفر قرابة مليوني عامل إلى ليبيا خلال أول 3 سنوات من إعادة الإعمار، على أن يتم السفر بشكل تدريجي خلال السنة الأولى من بدء الأعمال.

وأشار رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج، إلى أن طبيعة الأعمال التي يشملها إعادة الإعمار تشمل كل مجالات الإعمار، بالإضافة إلى الشركات العاملة في المجال التجاري والصناعي والمقاولات قائلا: "نتحدث عن إعادة إعمار دولة بالكامل".

وأطلق محمد سعفان وزير القوى العاملة، ووزير العمل والتأهيل الليبي المهندس علي العابد الرضا، اليوم الإثنين، خلال مؤتمر صحفي مشترك، منظومة الربط الالكتروني بين البلدين والخاصة بتنظيم وتسهيل تنقل العمالة بين البلدين للمشاركة في إعادة إعمار دولة ليبيا الشقيقة ومشاريع عودة الحياة لطبيعتها.

ويأتي هذا التدشين للمنظومة نتاج أعمال اللجنة الفنية المصرية الليبية المشتركة التي عقدت اجتماعاتها ما بين طرابلس والقاهرة منذ توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين في أبريل الماضي بطرابلس بحضور رئيسي وزراء الدولتين.

وأشار الجانبان إلى أن الهدف من عملية الربط الالكتروني تسهيل حركة تنقل العمالة ، حيث يوفر هذا النظام المتكامل "المصري والليبي" جميع البيانات المطلوبة للحصول على تسهيل دخول العمالة التى يحتاجها سوق العمل الليبي.

وسيعمل هذا النظام على منع التلاعب والتزوير والاستغلال غير الشرعي لعمليات استجلاب العمالة المصرية، والإتجار بالبشر والدخول بطريقة غير شرعية إلى الدولة الليبية، ويؤكد الجانبان أنه لن يتم تسفير أي عامل مصري إلى ليبيا إلا من خلال هذا النظام الذى تم إطلاقه اليوم.

وأشار الجانبان، إلى استمرار أعمال اللجنة الفنية المشتركة لمتابعة سير عمل المنظومة وتذليل أي معوقات قد تواجه المستخدمين في عملية التسجيل وبإشراف شخصي من وزير القوى العاملة المصري ، وزير العمل والتأهيل الليبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان