إعلان

محافظ أسوان يتفقد أعمال تجميل الشوارع وتطوير حديقة السلام (صور)

08:00 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، الجهود الجارية من جهات المرافق العامة والخدمات والوحدات المحلية لإعادة الوجه الحضاري لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، وخاصة بالطرق والشوارع الرئيسية وعدد من الشوارع الداخلية، كما تفقد مشروع تطوير حديقة السلام.

وأعطى المحافظ توجيهاته بالاستمرار في تكثيف أعمال زراعة الأشجار لتكون مصدات للرياح وزحف الرمال على جانبي الطرق، وأيضًا زراعة النباتات الزهرية والمسطحات الخضراء في جوانب الطرق والشوارع الرئيسية، على أن تكون المسافة بين أحواض الزرع لا تقل عن 25 مترًا، بالإضافة إلى التوسع في خلق مساحات لتكون ساحات انتظار للسيارات للحد من التكدس المروري، فضلًا عن جرد الأتربة ورفع كفاءة أعمدة الإنارة العامة.

وكلف المحافظ، رئيس المدينة، بتغيير خطوط الكهرباء الهوائية لكابلات أرضية، مع التوسع في تركيب البنرات الإعلانية واللوحات الإرشادية، علاوة على إنشاء ورفع كفاءة الأرصفة والبلدورات مع دهانها، فضلًا عن إعادة تأهيل المقاعد ومظلات الانتظار.

وشدد اللواء أشرف عطية، على أهمية رفع تراكمات القمامة والمخلفات، وإزالة الإشغالات ومنع التوك توك، وإعادة الشيء لأصله بالنسبة للحفر من أجل تسويتها ورصفها، فضلاً عن سرعة تنفيذ خطة الرصف للطرق المستهدفة من طرق كورنيش النيل والسادات والمطار وفيله / الشلال، ومداخل ومخارج معابد فيله، ووضع بنرات مضاءة بها، وأيضًا كوبري خزان أسوان البديل.

واختتم محافظ أسوان جولته بتفقد مشروع تطوير حديقة السلام، وتابع الأعمال التي تقوم بها شركة الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة، لإضفاء الشكل الجمالي على هذه الحديقة وخلق متنفس ترفيهي وطبيعي لأهالي المدينة.

فيديو قد يعجبك: