إعلان

وزيرة الهجرة: مصر تستضيف قمة ثلاثية مع اليونان وقبرص قريبًا (صور)

06:30 م الثلاثاء 09 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن مصر تستعد لاستضافة قمة ثلاثية مع اليونان وقبرص على المستوى الوزاري خلال الفترة المقبلة لبحث التعاون في مجالات مختلفة.

جاء ذلك، اليوم الثلاثاء على هامش مؤتمر " فكرة للعلوم والتكنولوجيا اليونانية القديمة" الذي تستضيفه مكتبة الإسكندرية"، بحضور سفير اليونان وممثلي السلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية اليونانية.

وأضافت مكرم أن معرض"فكرة" يمثل بعدا ثقافيا في العلاقات بين الشعب المصري واليوناني، والذى يستعرض تطور المعرفة اليونانية في مجالات علمية عديدة حققت إنجازات تقنية وتكنولوجية متعددة منها التكنولوجيات الأساسية، الفلك، الاستكشاف والتواصل، الجسم والعقل، الفنون، الهندسة المعمارية والتشغيل الذاتي.

وثمنت الجهود المبذولة لتعميق أواصر الصداقة بين الشعبين لافتة إلى أن مبادرة العودة للجذور كان لها تأثير كبير على تعزيز العلاقات بين مصر وقبرص واليونان، وشهدت زيارات لمواقع أثرية في كل الدول لشباب من الدول الثلاث، في ظل الحرص على الحفاظ على هوية شعوب الدول.

وقال الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية إن اليونان بالنسبة إلى مصر تعد إمتداد حضاري وأفق إنساني ونعتز دائما بالثقافة اليونانية، مشيرا إلى أن تاريخ الإسكندرية يعتبر نقلة نوعية من الامتداد الفرعوني إلي اليوناني في التاريخ الإنساني.

فيديو قد يعجبك: