إعلان

انقسم وجهه نصفين.. 5 ساعات داخل العمليات لإنقاذ حياة طفل بسوهاج

10:10 ص الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

عملية جراحية ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج– عمار عبدالواحد:

نجح فريق طبي بقيادة الدكتور إسلام عامر، أستاذ جراحة الوجه والفكين وأورام الرقبة بكلية طب سوهاج، اليوم الثلاثاء، في إنقاذ حياة طفل تعرض لحادث مروري مروع، بعد جراحة استغرقت 5 ساعات.

وقال "عامر" إن المريض وصل لأحد المستشفيات الخاصة في حالة صحية متأخرة، إثر تعرضه لحادث مروري نتج عنه انقسام الوجه إلى نصفين؛ لمرور سيارة نقل على وجهه، والذي نتج عنه تهتك شديد بأنسجة وعصب الوجه وتهتك شديد بالعين اليسرى والعصب البصري.

وأضاف أستاذ جراحة الوجه والفكين وأورام الرقبة بكلية طب سوهاج، أن الجراحة الدقيقة التي أجريت للمريض جرت بالتنسيق مع أطباء أقسام جراحة المخ والأعصاب والرمد والتخدير.

وتابع "عامر" أنه رغم الإصابات البالغة التي تعرض لها المريض، أُجري له تدخل جراحي دقيق وجرى إصلاح ما تعرض له الوجه والعين اليسرى من إصابات خطيرة، مشيرًا إلى أن المريض ما زال في غرفة العناية المركزة تحت الملاحظة الطبية.

وضم الفريق الطبي الذي أجرى العملية، الدكتور حاتم الشاذلي أخصائي جراحة الوجه والفكين بمستشفى سوهاج الجامعي، الدكتور مايكل مختار نائب جراحة الوجه والفكين بكلية طب سوهاج، الدكتور حاتم عبدالسميع استشاري التخدير بكلية طب سوهاج.

فيديو قد يعجبك: