إعلان

ضمن "ثقافتك كتابك".. محافظ أسوان يفتتح المعرض الثاني للكتاب - صور

10:01 م الأربعاء 03 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

افتتح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، معرض أسوان الثاني للكتاب، والذي يقام في الفترة من 3 لـ 12 نوفمبر الجاري، بمسرح فوزي فوزي الصيفي بكورنيش النيل، ضمن مبادرة "ثقافتك كتابك"، وتفقد المحافظ معرض الفنون التشكيلية والحرف والمشغولات اليدوية.

ويضم المعرض 11 ألف كتاب والمطروحة بأسعار رمزية ومخفضة للمواطنين، تبدأ من جنيه واحد إلى 20 جنيهًا، فيما يقام على هامش معرض الكتاب تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والتي تتنوع ما بين أمسيات شعرية وعروض فنية وندوات وصالونات ثقافية وكورال وورش ومعارض صغيرة للأطفال.

وأشاد اللواء أشرف عطية، بالجهود المبذولة من وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وأيضًا الهيئة المصرية العامة للكتاب، وجامعة أسوان، لإقامة مثل هذه المعارض الهادفة للوصول بالمنتج الفكري والثقافي بشتى مجالاته لجميع أطياف المجتمع الأسوانى بما يحقق معه زيادة الحصيلة المعرفية والإدراك اللازم لبناء الشخصية وتحقيق العدالة الثقافية على الوجه الأكمل.

وأكد على تقديم المحافظة لكافة أوجه الدعم لإنجاح الفعاليات المتنوعة التي تقام على هامش افتتاح معرض الكتاب من أجل تنمية الوعي والمضمون الإبداعي لدى الفئات العمرية المختلفة من خلال تقديم الخدمات الفكرية والفنية لأكبر شريحة من أبناء أسوان وإطلاعهم على الجديد في العلوم والآداب والفنون المتنوعة.

وفي نهاية الفعاليات تبادل محافظ أسوان، ورئيس الجامعة، ونائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدروع.

فيديو قد يعجبك: