إعلان

قتلا والدهما بدعوى اغتصابه ابنته.. إحالة أوراق شقيقين للمفتي في الشرقية

06:10 م الأربعاء 03 نوفمبر 2021

محكمة الزقازيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الشرقية-هبه القصاص:

قضت محكمة الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار سامي عبدالحليم غنيم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وليد محمد مهدي، وأمير أحمد، وسكرتارية خالد إسماعيل، اليوم الأربعاء، بإحالة أوراق شقيقين إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهما، واستمرار حبس 3 شقيقات، بالإضافة إلى زوجة والدهم، في اتهامهم بقتل الأب.

وحددت المحكمة جلسة الثاني من فبراير المقبل للتصديق على قرار المفتي، واستئناف محاكمة باقي المتهمين، لاتهامهم بقتل والدهم بدعوى اغتصابه إحدى بناته أكثر من مرة.

تعود أحداث القضية لعام 2017 عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد العثور على جثة «مسلم أ. م. خ.»، ووجود آثار خنق حول عنقه، وكدمات بأنحاء الجسم.

جرى تشكيل فريق بحث جنائي، شارك فيه ضباط مباحث المديرية، وضباط مباحث الأمن العام بمديرية أمن الشرقية، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أبناء المجني عليه، بالإضافة إلى زوجة والدهم، مقيمين بمركز فاقوس.

وكشفت تحريات المباحث أن المتهمون ارتكبوا جريمتهم وقتلوا والدهم عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بدعوى اغتصابه إحدى بناته أكثر من مرة، وأعدوا لهذا الغرض أدوية مخدرة، وأداه حديدية، وقطعة قماش.

توصلت التحريات إلى أن إحدى بنات المجني عليه أعطته دواءًا مخدرًا ليفقد الوعي، ثم قام ابنيه بكتم أنفاسه وخنقه والتعدي عليه بأداة حادة، ما أدى إلى وفاته، وتخلص المتهمون من الجثة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحالتهم محبوسين إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك: