إعلان

سفير اليابان يسلم شهادة تكريم لعميد مركز الدراسات الثقافية بالجامعة المصرية اليابانية

11:10 ص الأربعاء 03 نوفمبر 2021

سفير اليابان يسلم شهادة تكريم من وزير الخارجية الي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

سلم نوكيه ماساكي، السفير الياباني في مصر، شهادة تكريم وهدية خاصة من موتيجي توشيمتسو وزير خارجية اليابان إلى الدكتور عصام رياض حمزة عميد مركز الدراسات الثقافية والآداب بالجامعة المصرية اليابانية بالإسكندرية، تقديرًا للجهود التي بذلها طيلة 40 عامًا في نشر اللغة والثقافة اليابانية.

وساهم "حمزة" في تطوير مجالات الدراسات اليابانية في مصر، وكان أول رئيس مصري لقسم اللغة اليابانية وآدابها بجامعة القاهرة، وعميدًا لكلية اللغات والترجمة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قبل أن يشغل منصبه الحالي.

كما أن له العشرات من المقالات واللقاءات التليفزيونية للتعريف بالتجربة اليابانية الحديثة والمعاصرة ما ساعد على تعميق العلاقات بين اليابان ومصر.

وقال الدكتور عصام خلال تكريمه: "أسعدني كثيرًا أن ألقى تقديرًا وتكريمًا من وزير الخارجية الياباني ممثلًا للحكومة والشعب الياباني، وأن كان كل ما قمت به جزء من طبيعة عملي كباحث أكاديمي كرس وقته وجهده لنقل نتائج أبحاثه وما تعلمه لأبناء وطنه حتى يكون له دور في بناء الإنسان في مصر".

جاء ذلك خلال احتفالية "اليوم الإفريقي"، ‏الذي تنظمها الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب، والتي شارك فيها الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، بحضور الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة، والدكتور ماساكي سوزوكي نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية للعلاقات الدولية.

سفير اليابان يسلم شهادة تكريم من وزير الخارجية الياباني للدكتور عصام حمزة - صور (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان