إعلان

من الإسكندرية.. حفل يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني (صور)

09:29 م الإثنين 29 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

احتفلت القنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية، مساء اليوم الإثنين، باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية.

وقال السفير حسام الدباس القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية، إن شهر نوفمبر شهد الكثير من الأحداث الهامة بدايتها في عام ١٩١٧ وعد بلفور، وفي ذات الشهر استشهد الرئيس ياسر عرفات، في يوم ١١ نوفمبر، وفي ١٥ نوفمبر تحل ذكر إعلان الاستقلال.

وأضاف "أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تمردت على كافة القرارات الدولية التي أنصفت الشعب الفلسطيني، وأنه لن يتحرر شعب بدون مقاومة وهو فرصة للفت انتباه المجتمع الدولي بأن القضية الفلسطينية قائمة وعالقة ولم تحل بعد."

وأكد حق الفلسطينيين في العودة لديارهم ووطنهم، وتحقيق السلام الشامل والعادل والعودة لحدود ١٩٦٧ وفق للقانون الدولي.

وقدم القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية التحية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والاجهزة الأمنية في مصر ووجه كلمات شكر للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وشهد الحفل عرضا فنيا لفرقة الراية الفلسطينية من رام الله قدموا خلاله فقرة الدبكة الفلسطينية والغناء من التراث الفلسطيني، والتي تشارك للمرة الثانية في حفلات فلسطينية بالاسكندرية، وتقدم رقصات ومجموعة من الأغاني الجديدة.

فيديو قد يعجبك: