إعلان

جامعة الإسكندرية تنظم مهرجان الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم - صور

01:12 م الأحد 28 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

شهدت جامعة الإسكندرية فعاليات مهرجان "حياة جديدة بروح جديدة"، للتوعية بالإعاقة والاحتفال باليوم العالمي للأشخاص من ذوي الهمم والذى تنظمه الجامعة ممثلة في مركز طه حسين لخدمات الطلاب ذوي الإعاقة، ويستمر حتى 1 ديسمبر المقبل، وذلك بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

وأشار الدكتور محمد عبد العظيم أبو النجا القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،خلال الاحتفالية أن موضوع الاحتفالية يمثل جانب هام جدا في مجتمعنا والعالم أجمع.

أضاف إن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان قامت بإبرام اتفاقية دولية شاملة ومتكاملة من 50 مادة لحماية وتعزيز حقوق وكرامة الأشخاص ذوي الهمم وتشجيعهم علي المشاركة في كافة المجالات المدنية والثقافية والاجتماعية والسياسية علي أساس مبدأ تكافؤ الفرص داخل المجتمع.

لفت إلى أن جامعة الإسكندرية انشئت مركز طه حسين لخدمات الطلاب ذوي الإعاقة، لتقديم كافة أوجه الرعاية والمساعدة علي الاندماج في المجتمع من خلال تقديم كافة الخدمات التعليمية بأحدث الطرق التكنولوجية لتأهيل هؤلاء الطلاب للتعامل مع المجتمع الخارجي وسوق العمل.

من جانبها قامت الدكتورة ندى ثابت عضو مجلس النواب بتقديم عرض كامل لبرنامج المهرجان وأهم الأنشطة والعروض التي يتناولها.

أشارت الدكتورة مني المعتز المدير التنفيذي لمركز طه حسين، إلى أن المهرجان يعتبر الأول من نوعه في رحاب جامعة الإسكندرية ويعتبر تتويجاً لجهد أكثر من 4 سنوات من العمل، معربة مش عن أملها في بناء مجتمع يستطيع أن يستوعب جميع الفئات.

ووجهت الشكر لإدارة الجامعة برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة، لدعمه الكبير لأنشطة المركز حتى تم افتتاحه في مارس الماضي، وامداده بكافة الوسائط التعليمية الحديثة لخدمة الطلاب والخريجين. ولفتت إلى أن المركز يدعم مفهوم "الإتاحة" حيث تم بناؤه باتباع اكواد الإتاحة الهندسية ليصبح أول مركز متاح بالجامعة.

جرى خلال الاحتفال تقديم عروض فنية وعزف موسيقى وكورال، وعرض بلغة الاشارة وكذلك عرض لقصص نجاح من متحدي الإعاقة.

حضر افتتاح المهرجان الدكتور أشرف مرعي المشرف العام للمجلس القومي للأشخاص من ذوي الإعاقة، وبافيل كيديسوك مدير البيت الروسي بالاسكندرية، والدكتورة جانيت سليمان المدير التنفيذي لجمعية قرية الأمل، وعمداء كليات الآداب والتربية والتمريض والتربية النوعية ومعهد الدراسات العليا والبحوث ووكلاء الكليات، وممثلين من وزارة التضامن الاجتماعى و المجلس القومي لمتحدي الإعاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان