إعلان

اندلعت فيه النيران ويمثَّل خطورة على المارة.. إزالة عقار "قيسارية سوهاج"

10:47 ص الأحد 28 نوفمبر 2021

إزالة عقار ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أصدرت الدكتورة فريدة سلام، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا شمالي محافظة سوهاج، قرارًا بإزالة عقار منطقة القيسارية الذي اندلعت فيه النيران، مساء أمس السبت، والذي يستغل مخزن للأدوات الكهربائية، وذلك طبقًا لرأي مهندسي الإدارة الهندسية، لخطورته على حياة المارة بالطريق العام، خاصة أن المنزل يُطل على شارعين وتقع بالقرب منه مدرسة تعليم أساسي، ومشيد بالطوب الأحمر والطين والألواح والعروق الخشبية، وأن المياه التي استخدمت في إطفاء النيران تسببت في سقوط جزء من سقف المنزل.

كان مدير أمن سوهاج، اللواء محمد شرباش تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة طهطا بنشوب حريق بمحل ومخزن للأدوات الكهربائية دائرة القسم.

انتقل لمكان الحريق مدير أمن سوهاج، ونائب مدير الأمن لقطاع الشمال ومساعد مدير الأمن للأمن، ومساعد مدير الأمن لقطاع الشمال ومأمور وضباط قسم طهطا ومدير وقوات إدارة الحماية المدنية.

وتبين من تحريات الرائد محمد جاد الله، رئيس مباحث قسم شرطة طهطا، والرائد محمد صفوت، معاون أول مباحث القسم نشوب الحريق بعقار قديم مكون من ثلاثة طوابق ومشيد بالطوب الأحمر ومسقوف بالعروق الخشبية ملك ورثة "أشرف. ا" على مساحة حوالي 200 مترًا، وأضافت التحريات أن الطابق الأول يستغل كمحل ومخزن مستلزمات وأدوات كهربائية ملك "محمد. ا" 16 عامًا طالب، وامتد للطابقين الثاني والثالث من نفس العقار، وهما عبارة عن مخزن بضائع واستراحة ملكه.

جرى الدفع بـ6 سيارات إطفاء، وجرت السيطرة على الحريق وإخماده، دون حدوث أي خسائر بشرية بأحد، وأصيب في الحريق 3 أشخاص باختناق وجرى علاجهم في حينه بمعرفة المسعفين المتواجدين بموقع الحريق.

عقب سيطرة قوات الحماية المدنية على ألسنة النيران، ونظرًا لطبيعة المبنى من أساسات وما بداخله من بضائع استمر انبعاث الأدخنة منه وظلت قوات الحماية المدنية في التعامل معها بخراطيم المياه حتى إخمادها في ساعات متأخرة من مساء أمس السبت.

من جانبها استدعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا مهندسي الإدارة الهندسية وقرروا أن كميات المياه التي استخدمت في إطفاء الحريق تؤثر على المبنى لقدم المنزل وتهالكه، ما يستلزم إزالة أجزاء أساسية منه قبل تعرضه لأشعة الشمس في اليوم التالي، والتي تهدد سلامته.

من جانبها أصدرت الدكتورة فريدة سلام، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا قرارًا بالإزالة في مواجهة مالك المنزل، واستدعت أحد المقاولين لتنفيذ الإزالة تحت إشراف الإدارة الهندسية.

وفرضت الأجهزة الأمنية بسوهاج كردون أمني لملاحظة الحالة بالمنطقة ومنع المارة من الشارعين المحيطين بالمنزل أثناء عملية الإزالة، وذلك تحت إشراف وقيادة قوات إدارة الحماية المدنية.

ورجح مالك المحل والمدعو "محمد. ض" 35 عامًا عامل "زوج شقيقته والمدير المسئول عن المحل" أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي لوجود توصيلات كهربائية كثيرة داخل مخزن الطابق الأرضي، وأضافا احتراق محتويات المحل والمخازن بالمبني، ونفيا الشبهة الجنائية.

حُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: