إعلان

محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية بـ"الشروق والصفا"

12:23 م السبت 27 نوفمبر 2021

محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

عقد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعًا موسعًا لمجلس إدارة المناطق الصناعية بحضور أعضاء مجلس الإدارة، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني.

استعرض الاجتماع عددًا من الموضوعات الخاصة بالمشاريع الاستثمارية لمستثمري منطقتي الشروق والصفا الصناعيتين بالخانكة، وسبل الوصول إلى حلول لأي مشكلات.

وانتهى المجلس إلى إصدار عدد من القرارات الهامة لدفع عجلة الاستثمار وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين بالمناطق الصناعية، ومنها الموافقة على فتوى المستشار القانوني بخفض مقابل تغيير الكيان القانوني من 50% من فرق قيمة الأرض وقت التصرف ووقت التخصيص لتصل إلى 10% من القيمة السوقية للأرض وقت التصرف وهو ما كان يشكل عبء كبير على كاهل المستثمرين.

كما جرى الموافقة على السير في إجراءات ضم مساحة 16 فدانًت مجاورة لمنطقة الشروق الصناعية والتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لاستغلالها كمنطقة خدمات إدارية ولوجستية للمنطقة.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من دراسة تدعيم الإنارة بالمناطق الصناعية ومتابعة الانتهاء من مشروعات البنية التحتية تحديدًا احتياجات المناطق الصناعية لإدراجها بخطة المحافظة، وكذلك جرى استعراض طلبات المستثمرين بزيادة قيد الارتفاع بمنطقتي الشروق والصفا بما يتلاءم مع طبيعة الأنشطة الصناعية.

فيديو قد يعجبك: