إعلان

بروتوكول تعاون بين جامعتي بدر والمصرية اليابانية- صور

11:58 ص السبت 27 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

وقع الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، بروتوكول تعاون مع الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر، لتعزيز التعاون العلمي وإجراء البحوث المشتركة بين الجامعتين.

وأوضح الجوهري، أن البروتوكول يهدف لاستغلال الإمكانيات العلمية والمادية المتوفرة لدى الجامعتين من "مراكز بحثية، ومعامل، وورش إنتاجية، وكوادر مؤهلة".

ولفت إلى أنه سيجري تبادل الأفراد لأغراض "الدراسة، والتدريب، والبحث العلمي" بين الطرفين والتعاون في المشروعات البحثية والخدمية والتقدم بالمشروعات التمويلية للجهات المانحة داخل وخارج البلاد.

وأضاف رئيس الجامعة المصرية اليابانية، أن كل جامعة ستستخدم معامل الطرف الآخر وإمكانياته في الأبحاث وتقديم الخدمات التقنية والاستشارية لخدمة الصناعة والتطوير الصناعي.

وأوضح أنه سيجري تبادل الأساتذة والطلاب بشكل واسع بين الجانبين سنوياً وبشكل منتظم، لتحقيق فرص أكبر في مجال التعليم الأكاديمي والبحث العلمي.

ومن جانبه، أوضح رئيس جامعة بدر، أن البروتوكول يهدف إلى المنفعة المتبادلة بين للطرفين لأهمية تقديم الخدمات التقنية والاستشارية للهيئات والمؤسسات المصرية بأسلوب علمي على مستوى استشاري وفقًا للنظم العالمية.

حضر توقيع البروتوكول كل من الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الأتربي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولي، وعدد من عمداء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان