إعلان

فيديو.. خروج الأهالي إلى شوارع الأقصر احتفالًا بافتتاح طريق الكباش

09:47 م الخميس 25 نوفمبر 2021

طريق الكباش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

شهدت سماء الأقصر انطلاق الألعاب النارية وخرج الناس إلى الشوارع احتفالًا بحفل افتتاح طريق الكباش الفرعوني الذي أقيم مساء اليوم الخميس.

أقيم الحفل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة حرمه، في فعالية بعنوان "الأقصر.. طريق الكباش" والتي حضرها الدكتور مصطفى مدبولي دولة رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، و20 وزيرًا، وأكثر من 35 من سفراء دول العالم بالقاهرة. كما شهدت الفعالية تغطية إعلامية موسعة بحضور أكثر من 200 ممثل لوكالات الأنباء والصحف والقنوات التلفزيونية المحلية والدولية.

وفعالية "الأقصر.. طريق الكباش" هي احتفالية ترويجية حضارية تهدف إلى الترويج السياحي لمدينة الأقصر كأكبر متحف مفتوح في العالم وإبراز المظاهر الجمالية والحضارية لها بالإضافة إلى إبراز ما بها من مقومات سياحية وأثرية متميزة ومتنوعة خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة ال 14 عمود بمعبد الاقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف ب "طريق الكباش".

فيديو قد يعجبك: