إعلان

يرافقون الرئيس.. وصول محافظي الأقصر السابقين إلى مقر حفل طريق الكباش

07:46 م الخميس 25 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

وصل إلي حفل افتتاح طريق المواكب الكبرى المعروف بطريق الكباش الفرعوني مساء اليوم الخميس، محافظي الأقصر الـ5 السابقين، إلى جانب المحافظ الحالي المستشار مصطفى ألهم.

والمحافظون هم: الدكتور سمير فرج، واللواء خالد فودة، والسفير عزت سعد، واللواء طارق سعد الدين، والدكتور محمد بدر، جميعهم يرافقون الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفال بافتتاح طريق الكباش، وذلك لما كان لكل منهم دور بارز في مشروع إحياء طريق الكباش الفرعوني.

يعود تاريخ طريق المواكب الكبرى، أو طريق أبو الهول، والذي يعرف بطريق الكباش الفرعوني، لآلاف السنين، إذ أن الملك أمنحتب الثالث هو أول من عمل على إقامة ذلك الطريق، واستكمله من بعده الملك نختنبو الأول، وتزامن بدء العمل في إقامة ذلك الطريق بالتزامن مع أعمال تشييد معبد الأقصر، وتُزين الطريق مئات التماثيل، وأقيمت على جانبيه قديما مجموعة من المقاصير والمعالم الأثرية، التي تم الكشف عن بعضها خلال أعمال الحفائر الأثرية التي قام بها أثريون ضمن محاور مشروع كشف وإحياء معالم الطريق وفتحه للزيارة أمام السياح لأول مرة.

ويبلغ طول طريق الكباش نحو 2750 مترا، وبه 1250 من الكباش الأثرية، حيث تفصل بين كل تمثال وآخر مسافة 4 أمتار، فيها أحواض للزهور.

لمتابعة التغطية الخاصة لـ مصراوي لافتتاح طريق الكباش.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان