إعلان

بروتوكول تعاون لتعليم صناعة الأحجار الكريمة بمدرسة الذهب في القليوبية

05:55 م الإثنين 22 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

وقعت مدرسة "إيجيبت جولد - الذهب" للتكنولوجيا التطبيقية، اليوم الإثنين بمقر المدرسة بالعبور، بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات البلجيكية المتخصصة في المجال لتعليم صناعة الأحجار الكريمة بالمدرسة، لإنشاء قسم جديد بالمدرسة، يهدف لتوفير العمالة المدربة المطلوبة في هذا المجال محليًا وأوروبيًا.

شهد توقيع البروتوكول الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وسفير دولة بلجيكا، وذلك في حضور العضو المنتدب للشركة HRD البلجيكي.

يأتي البروتوكول تنفيذًا للمبادرة الرئاسية للتوسع في مجال مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وهو يضيف للمدرسة تخصص جديد في مجال تعليم صناعة أعمال الأحجار الكريمة والألماظ.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تسعى للتوسع في مجال مدارس التكنولوجيا التطبيقية، في إطار سياستها لتكون نموذج لتغيير النظرة الإجتماعية للتعليم الفني في مصر، مشيرًا أن التعليم الفني في العالم وخاصة أوروبا هو الأساس وعدد الملتحقين به أكثر بكثير من التعليم العام في دول مثل ألمانيا وفنلندا.

أوضح شوقي في كلمته على هامش حفل توقيع البروتوكول، أن فكرة مدارس التكنولوجيا التطبيقية تقوم على ربط الصناعة بسوق العمل المصري والعربي، وأخيرًا لربطه بالسوق الأوروبي من خلال البروتوكول الذي وقعته مدرسة أيجيبت جولد "الذهب بالعبور"، لإضافة تخصص الأحجار الكريمة.

أكد "شوقي"، أن التعليم الفني يهدف لتخريج عمالة ماهرة مدربة قادرة على التحول والتعامل مع سوق العمل المتخصص، مشيرًا أن مشروع التكنولوجيا التطبيقية ومدارسها وصل إلى 30 مدرسة على مستوى الجمهورية ونسعى لمضاعفة العدد خلال السنوات المقبلة.

من جانبها، قالت الدكتورة هالدة السعيد وزير التخطيط والإصلاح الإداري في كلمتها على هامش البروتوكول، إن شباب مصر هم المستقبل والاستثمار في التعليم هو استثمار في الشباب من خلال ربطهم بسوق العمل، وتوفير تعليم مناسب لهم، من خلال تغيير ثقافة المجتمع نحو التعليم الفني وتحويله لتعليم متميز يتم ربطه بالصناعة، مشيرة أن تجربة إنشاء مدرسة الذهب والحلي بالعبور، بالتعاون مع كيان إقتصادي كبير يعد فخرًا لكل مصري وكل طالب التحق بها لأنها تمثل نموذجًا للتعليم الفني المتطور.

أضافت أن تطوير التعليم الفني يتماشى مع خطط الدولة، مشيرة أنه يجب أن يكون المستهدف خلال العاميين القادميين هو التوسع في هذه المدارس والوصول بعددها ل300 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بدلًا من 30 مدرسة موجودة حاليًا.

يذكر أن مدرسة الذهب بالعبور تعتبر أول مدرسة متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات ومقرها مدينة العبور بمحافظة القليوبية، وتقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بنين وبنات، بمجموع 220 درجة كحد أدنى وتنطلق الدراسة بها في العام الدراسي الجديد منتصف شهر سبتمبر من كل عام.

فيديو قد يعجبك: